-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-02-2023 09:12 AM     عدد المشاهدات 142    | عدد التعليقات 0

عبور 13 حافلة إغاثة أردنية جديدة حدود جابر-نصيب الثلاثاء

الهاشمية نيوز - عبرت 13 حافلة تحمل على متنها مساعدات إغاثية أردنية جديدة حدود جابر – نصيب التي تربط الأردن مع سوريا الثلاثاء.

ووصل معبر جابر- نصيب كذلك، 7 شاحنات من السفارة السورية في عمّان وشاحنة من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، إضافة إلى شاحنتين من سلطنة عُمان وشاحنتين من بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية-مطرانية الأردن محملة بمواد إغاثية وطبية وغذائية وألبسة.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد أعلنت الثلاثاء، أنه وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، تستمر المملكة بإرسال المساعدات الإغاثية جراء الزلازل التي ضربت الجمهورية العربية السورية والجمهورية التركية.

وقال الناطق باسم الوزارة السفير سنان المجالي، إنه وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، انطلقت الثلاثاء، قافلة مساعدات برية مكونة من 7 شاحنات محملة بمستلزمات إغاثية وطبية، لإيصالها إلى المتضررين من الزلازل تسلمتها وكالات الأمم المتحدة العاملة في سوريا، من خلال نظام النقل التبادلي في مركز الحدود الأردنية السورية (جابر - نصيب).

والثلاثاء، وصل رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة العقبة نائل الكباريتي إلى حلب للاطمئنان عن كثب على الأوضاع، وفق مراسلة "المملكة" التي تحدثت عن اجتماعات مع القطاع الخاص واتحاد غرف الصناعة والتجارة السورية؛ تعبيرا عن وقوف القطاع الخاص في الأردن مع الشعب السوري.

ومن المقرر أن تتسلم غرفة التجارة في حلب 6 شاحنات محملة بالمواد الغذائية والأدوية والأغطية مقدمة من غرفة تجارة العقبة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، على ما ذكرت المراسلة.

ومساء الاثنين، أُصيب أكثر من 130 شخصا في مناطق شمال غربي سوريا، بعد زلزال مزدوج ضرب جنوب تركيا، وأدى لانهيار جدران وأبنية متصدعة في المناطق التي ضربها الزلزال السابق، بحسب مسعفين.

وتأثرت جنوب تركيا بزلزالين جديدين بقوة 6.4 و5.8 درجات على مقياس ريختر، وأعلنت الوكالة أن الزلزال الأول بقوة 6.4 درجات على مقياس ريختر ومركزه قضاء "دفنه" في ولاية هاتاي، وذلك في تمام الساعة 20:04 بالتوقيت المحلي، وعلى عمق 16.7 كيلومترا.

مراسلة "المملكة" أشارت إلى تسجيل مركز الزلازل السوري 18 هزة منذ الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 14:00 بتوقيت سوريا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :