-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-02-2023 09:11 AM     عدد المشاهدات 153    | عدد التعليقات 0

افتتاح ملعب صديق للبيئة ذو مساحات خضراء في مخيم الطالبية بتمويل ألماني

الهاشمية نيوز - افتُتح ملعب مع مساحات خضراء في مدرسة إناث الطالبية، على مساحة 150 مترا مربعا، بتمويل من ألمانيا التي تبرعت بحوالي 190 مليون يورو لعمليات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) في عام 2022.

وتستثمر كل من أونروا وألمانيا في ضمان الاستدامة البيئية، وبالتالي المواءمة حول رؤية مشتركة للبيئة الخضراء، وتقول الوكالة إن الدعم الألماني للاجئي فلسطين يشكل مساهمة لأونروا في تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لبرنامج عمل 2030.

وزارت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، مخيم الطالبية للاجئي فلسطين في شباط/فبراير 2022، والتقت طالبات في مدرسة إناث الطالبية التي تديرها الوكالة، وتحدثت الطالبات عن رغبتهن بمخيم أكثر صداقة للبيئة، مع ملاعب ومساحات خضراء في المخيم ذي المباني الكثيفة والمكتظ بالسكان.

وقرأ السفير الألماني لدى الأردن برنارد كامبمان، رسالة لوزيرة الخارجية الألمانية قالت فيها إنها "سعيدة للتمكن من تقديم هذا الدعم ... أنا مقتنعة بأن كل طفل يستحق مدرسة جيدة، ومدرسة ذات ساحة جميلة. ومن خلال هذا المشروع، نريد أن نظهر أننا نرى الأشخاص الذين تخدمهم أونروا كل يوم ونرى تفاني موظفي الأونروا: معلمين وأطباء وعاملين في المجال الإنساني".

وأعربت مديرة العلاقات الخارجية والإعلام في الوكالة تمارا الرفاعي عن شكرها للتمويل، وقالت إن "أونروا تناصر بقوة من أجل مخيمات أكثر خضرة ومناطق ترفيهية لسكان المخيمات، بمن فيهم الأطفال".

وأضافت الرفاعي أن ألمانيا تساند بشكل مباشر حق الأطفال في اللعب والأمان، وسيكون من الرائع لو تم تكرار مساحات خضراء مماثلة في كافة مخيمات أونروا في المنطقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :