-

رياضة

تاريخ النشر - 19-02-2023 10:30 AM     عدد المشاهدات 163    | عدد التعليقات 0

سباقات المسافات الطويلة قد (تُفصل) عن البطولات الكبرى في ألعاب القوى

الهاشمية نيوز - قال رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو الجمعة، إن سباقات المسافات الطويلة قد "تُفصل" عن مسابقات "أم الألعاب" في الأحداث الرياضية الكبرى، نظراً للتغيّر المناخي وتزايد المخاوف بشأن صحة المشاركين في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

الألعاب الأولمبية الصيفية وبطولة العالم لألعاب القوى تقام عادة في شهري تموز/يوليو وآب/أغسطس، لكن كو قال إن ارتفاع الحرارة يتسبّب بشكل متزايد بمشكلات لرياضيي سباقات التحمّل.

وقد عانى العديد من الرياضيين في أولمبياد طوكيو عام 2021 من الحرارة المرتفعة والرطوبة.

ونقل المنظمون سباقات المشي وسباقي الماراثون على بعد 800 كيلومتر شمال طوكيو، إلى مدينة سابورو، بهدف التنافس في طقس أكثر برودة. لكن ذلك لم يتحقق، نظراً لموجة الطقس الحار التي واجهتها منطقة هوكايدو الشمالية.

قال كو، عشية بطولة العالم لاختراق الضاحية (كروس كاونتري) السبت في أستراليا، "هذا سؤال في غاية الأهمية، لأننا نعيش الآن في عالم سريع التغيّر، ويؤثر تغيّر المناخ على أمور كثيرة نقوم بها".

تابع "أعتقد أنه يتعيّن علينا النظر بالروزنامة بشكل مختلف في السنوات المقبلة. لا أرى كيف سيتمّ حلّ أي من التحديات (الحرارة) في المستقبل المنظور".

ضرب مثالاً عن تجارب ألعاب القوى الأميركية قبل سنوات عدة في أوريغون، عندما أعيدت برمجة سباقي 5 آلاف متر و10 آلاف متر، نظراً لدرجة الحرارة المرتفعة في حزيران/يونيو إلى فترة أكثر اعتدالاً.

تابع كو: "لذا أعتقد أننا سنمضي وقتاً طويلاً نفكّر بشكل الروزنامة وربما ... فصل بعض أصعب سباقات التحمّل من بطولاتنا العالمية في أشهر الصيف".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :