-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 19-02-2023 09:54 AM     عدد المشاهدات 141    | عدد التعليقات 0

نحو 4 آلاف أسرة في الزرقاء مستفيدة من دعم تكية أم علي المستدام

الهاشمية نيوز - بلغ عدد الأسر في محافظة الزرقاء التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي وتقوم تكية أم علي بتقديم الدعم الغذائي المستدام لها 3,451 أسرة من أصل 20 ألف أسرة محتاجة في مختلف محافظات المملكة.

وتقوم تكية أم علي بإيصال طرود غذائية شهرية على مدار العام يحتوي كل طرد على 19 مادة غذائية تفي احتياجات الأسرة الغذائية على مدار الشهر.

وتعتبر تكية أم علي الأولى من نوعها في العالم العربي في هذا المجال، كما أنها أول منظمة غير حكومية تقوم بتوفير الدعم الغذائي المستدام من خلال توزيع الطرود الغذائية إلى الأسر التي تقع تحت خط الفقر الغذائي.

وتقدم تكية أم علي وجبات ساخنة لعابري السبيل في مقرها الرئيسي بشارع الجيش بمنطقة المحطة في العاصمة عمان، كما تقوم بتوفير إعانات إنسانية غذائية للفقراء والمحتاجين وتأمين الدعم الغذائي للأسر المنتفعة في الأردن معتمدة في ذلك على تبرعات المحسنين المستمرة والمتزايدة.

وتسعى تكية أم علي في الوقت الحالي ضمن استراتيجيتها الجديدة إلى تحسين الظروف المعيشية والمستوى المعيشي للأسر المستفيدة من برامجها من عدة نواحٍ، وانطلاقاً من هذه الاستراتيجية قامت تكية أم علي بإطلاق عدد من الحملات خلال عام 2022 بهدف توفير احتياجات غير تغذوية للأسر المستفيدة من برامج تكية أم علي والتي تعد الأشد فقراً والأكثر حاجةً في مختلف محافظات المملكة.

وأطلقت تكية أم علي في شهر تشرين الأول من عام 2021 حملة الشتاء تحت شعار "دفا" والتي تم جمع التبرعات من خلالها لتأمين مستلزمات الشتاء للأسر المستفيدة من تكية أم علي والتي تعد الأشد فقرًا والأكثر حاجة في المملكة لتخفف عنهم برد الشتاء و تمنحهم الدفء، حيث تم استقبلت تكية أم علي التبرعات حتى الآن 1643مدفأة كاز و3326 قسيمة كاز و4149 بطانية و3372 معطف شتوي يقي من المطر للأطفال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :