-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-02-2023 09:53 AM     عدد المشاهدات 118    | عدد التعليقات 0

عـجـلـون: الـزراعــة تغـلـق طـريـق سرابيس - الهواشـة - الســاخـنــة

الهاشمية نيوز - أغلقت مديرية زراعة عجلون عددًا من الطرق التي تقع داخل الغابات بخاصة في فصل الشتاء خوفا وتحسبا من الاعتداء على الأشجار الحرجية سيما وان بعض هذه الطرق التي يتم اغلاقها توصل إلى مزارع وارض المواطنين؛ ما يشكل معاناة لهم في الوصول إلى أراضيهم .
وقال المواطن عامر الزغول نحن نتفهم جيدا أن يتم إغلاق طريق يؤدي الى أحد الغابات للحفاظ على الثروة الحرجية من الحرائق والتقطيع الجائر، بل على العكس تماما نحن معهم في هذا التوجه، لكن أن يتم إغلاق طريق حيوي وسياحي كالطريق المؤدي من منطقة سرابيس الى منطقة الهواشة ثم الى قرية الساخنة ، وهذا الطريق عدا أنه يخدم مئات المواطنين والمزارعين فهو طريق سياحي بامتياز، فهذا الأمر بحاجة لإعادة نظر بصورة جدية ونحن على أبواب فصل الربيع ومع وجود التلفريك حيث تزداد حركة التنزه من قبل المواطنين إلى محافظة عجلون بكافة مناطقها .
وتمنى المواطن الزغول على مديرية زراعة وحراج عجلون إعادة دراسة بعض قراراتهم وخاصة فيما يتعلق باغلاق الطرق الزراعية التي تقع بين الغابات .
إلى ذلك قال رئيس قسم الحراج في مديربة زراعة عجلون المهندس فريحات ان إغلاق الطرق في الغابات يتم في حالتين الحالة الأولى أن تكون هذه الطرق ضمن أراضي الحراج وقد تم فتحها لتكون عبارة عن خطوط نار لحماية الغابات من الاعتداءات والقسم الآخر أن مواطنين طلبوا من الزراعة إغلاق بعض الطرق التي توصل لاراضيهم وتحيط بها غابات حرجية بهدف الحفاظ على هذه الغابات.
واكد فريحات أن إغلاق بعض الطريق يكون عادة في فصل الشتاء ويعاد فتحها خلال فصل الصيف لافتا الى أن الهدف ليس الاغلاق بقدر ما هو الحفاظ على الثروة الحرجية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :