-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-02-2023 09:00 AM     عدد المشاهدات 153    | عدد التعليقات 0

وزارة الزراعة تخفف مستوى الطوارئ للتعامل مع الحمى القلاعية

الهاشمية نيوز - بلغت أعداد نفوقات في بؤرة إصابة الأبقار بالحمى القلاعية وفق منظومة الإبلاغ الإلكترونية لوزارة الزراعة من بداية الانتشار وحتى صباح الخميس، 458 رأس بقر و554 عجلا، وفق بيان للوزارة.

وقالت الوزارة، وفي تصريح صحفي الخميس، إن لجنة المتابعة في الوزارة قررت تخفيف مستوى الطوارئ والسماح بمنح إجازات للأطباء البيطريين والمهندسين الزراعين (إنتاج الحيواني) والممرضين مع مراعاة البقاء في حالة الجاهزية للتعامل مع أي طارئ.

وأكدت لجان المتابعة في الوزارة، عدم انتشار الفيروس خارج المزارع المصابة داخل البؤرة.

وأشارت إلى أنه جرى تحصين 27 ألف رأس بقر في المحافظات وخارج منطقة الإصابة، حيث بلغت نسبة التحصين 80% من قطعان الأبقار في المملكة، فيما سيتم البدء بإعطاء جرعة ثانية معززة اعتبارا من السبت المقبل.

وانتهى عمل لجنة الخبراء الدوليين، الأربعاء، بعد متابعات وزيارات منوعة وسيتم الإعلان عن النتائج لمجرد صدور التقرير من قبل اللجنة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :