-

اقتصاد

تاريخ النشر - 16-02-2023 08:50 PM     عدد المشاهدات 96    | عدد التعليقات 0

هل تتغير أسعار الألبان بالأردن بسبب الحمى القلاعية

الهاشمية نيوز - نفى ممثل الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن محمد الجيطان، وجود أي تغيير على أسعار الألبان والأجبان في الأسواق، مؤكدا أن المصانع مرتبطة بعقود آجلة مع الشركات، فيما يتعلق بالأسعار والكميات الموردة.
وقال الجيطان إنه خلال الأسبوعين القادمات من المفترض أن تنتهي عملية التلقيح لمزارع الأبقار التي سجلت بها إصابات بالحمى القلاعية، مبينا أن المرض لم يصب الأغنام إنما "الأبقار" فقط.
وأوضح أن عملية البيع والشراء في الأسواق تخضع للعرض والطلب، ووزارة الزراعة عملت على الفور في توفير اللقاح برفقة الجهات المعنية للحد من خسائر المزارعين.
وكانت وزارة الزراعة قد أكدت، عدم تسجيل إصابات جديدة بالحمى القلاعية، خارج المزارع المصابة، موضحة أن عدد النفوقات في بؤرة الإصابة وفق منظومة الإبلاغ الإلكتروينة بلغ 458 رأس أبقار، و554 رأس عجول، وفقا لبيان لجان المتابعة في وزارة الزراعة.
وأضافت في بيان، الخميس، أن لجنة المتابعة ضمن ملف الحمى القلاعية، قررت تخفيف مستوى الطوارئ، والسماح بمنح إجازات للأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين والممرضين مع مراعاة البقاء في حالة الجاهزية.
وأشارت الوزارة إلى أن لجان المتابعة، عملت على تحصين نحو 27 ألف رأس أبقار في المحافظات وخارج منطقة الإصابة، مبينة أن نسبة التحصين بلغت 80 بالمئة من قطعان الأبقار في المملكة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :