-

اقتصاد

تاريخ النشر - 16-02-2023 01:12 PM     عدد المشاهدات 95    | عدد التعليقات 0

لجنة الاخوة البرلمانية السعودية الأردنية تزور وزارة الاستثمار

الهاشمية نيوز - لجنة الاخوة البرلمانية السعودية الأردنية تزور وزارة الاستثمار
السقاف: العمل على تشجيع المزيد من الاستثمارات السعودية خلال الفترة المقبلة
رئيس لجنة الأخوَّة البرلمانيَّة السعوديَّة: اهتمام سعودي لزيادة حجم الاستثمارات في الأردن
اكدت وزيرة الاستثمار السيدة خلود السقاف ان الاستثمارات السعودية في المملكة لها دور كبير في التنمية الاقتصادية وتعتبر من اهم الاستثمارات التي ساهمت في العملية التنموية وخلق فرص العمل للشباب الأردني، داعية الى العمل على زيادة هذه الاستثمارات كون الأردن يملك العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة وفي العديد من القطاعات الاقتصادية. جاء ذلك خلال زيارة لرئيس وأعضاء لجنة الاخوة البرلمانية السعودية الأردنية في مجلس الشورى السعودي لوزارة الاستثمار.
مؤكده انه بهدف مواكبة التطورات الحاصلة في بيئة الاعمال وزيادة التنافسية على جذب الاستثمارات، تم إقرار قانون البيئة الاستثمارية والنظام الصادر بموجبه ضمن أفضل الممارسات العالمية، فتميز القانون بالعديد من المزايا الاستثمارية، فساوى بين المستثمر الأردني وغير الأردني وحدد المبادئ التي ترتكز عليها السِّياسة العامَّة للاستثمار في المملكة، ووضح حقوق المستثمرين وامتيازاتهم، واهم الحوافز والاعفاءات التي تمنح للمشاريع الاستثمارية.
لافته إلى حرص الحكومة الأردنية على تشجيع تدفق الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية والعمل على تشجيع المزيد من الاستثمارات السعودية خلال الفترة المقبلة للاستفادة من الفرص التنموية الواعدة بمختلف القطاعات، وتنمية المشروعات القائمة بالفعل في الاردن.
وخلال اللقاء تم إطلاع الوفد على اهم القطاعات الاستثمارية المستهدفة في الأردن، كالصناعات عالية القيمة وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وقطاع الرعاية الصحية والسياحة والمياه والطاقة والتعدين والزراعة والتعليم والخدمات اللوجستية، إضافة الى أهم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
بدوره، أشاد رئيس لجنة الأخوَّة البرلمانيَّة السعوديَّة - الأردنيَّة الدكتور إبراهيم القنَّاص بمستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وبالخطوات التي تنتهجها الحكومة الأردنية لتحسين واقع البيئة الاستثمارية، والتي ستنعكس ايجاباً على جذب المزيد من الاستثمارات.
مؤكداً ان رؤوس الأموال السعودية تعتبر الأردن من أهم الوجهات الاستثمارية في المنطقة نظراً للتقارب بين البلدين في العديد من الجوانب ولما يتمتع به الأردن من مزايا نسبية وتنافسية في بيئة الاعمال، وان هناك اهتمام سعودي لزيادة حجم الاستثمارات في الأردن وفي العديد من القطاعات.
حضر اللقاء رئيس لجنة الاخوة البرلمانية السعودية الأردنية في مجلس الشورى السعودي الدكتور إبراهيم القنَّاص، ومساعد رئيس مجلس النوَّاب الاردني ذياب المساعيد، وأعضاء الوفد السعودي اللِّواء محمَّد بن إبراهيم العجاجي، والدكتورة عائشة عريشي، والدكتورة أميرة الجعفري، وزاهر الشَّهري، وامين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة ومدراء المديريات المختصون في الوزارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :