-

فن

تاريخ النشر - 15-02-2023 09:19 AM     عدد المشاهدات 153    | عدد التعليقات 0

وفاة الكاتب والمنتج اللبناني مروان نجار

الهاشمية نيوز - غيّب الموت، الثلاثاء، المؤلف والمنتج اللبناني مروان نجار عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع مع المرض.

وكتب وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري على "تويتر" أن الراحل "سلك مسيرة نجاح من الكورة إلى العالم الدرامي الكبير ملتحقا بشقيقه رمزي وكبار الفن اللبناني".

وأضاف: "حين تعب أهل المسرح في الحرب بقي مسرحه مشرعا وحين غاب الإنتاج اللبناني المحلي قاوم وبقى يكتب وينتج".

كما نعاه عدد من الفنانين والكتاب والساسة اللبنانيين منهم الممثل كميل متى والممثلة رولا حمادة والممثل والمخرج باسم مغنية والملحن وسام الأمير والإعلامية منى أبو حمزة والمنتج صادق صباح.

وكتب سمير جعجع رئيس حزب قوات اللبنانية على حسابه في "تويتر": "أحنى مروان نجار قلمه وطوى أوراقه بعدما احتل مساحة رحبة من الساحة الأدبية والفنية كتابة وإخراجا فملأ دنيا الشاشات والخشبات وشغل الناس بإبداعه في لبنان والخارج".

ولد نجار عام 1947 في حي الأشرفية بالعاصمة بيروت لعائلة مكونة من أربعة أشقاء وفي عام 1966 التحق بالجامعة الأمريكية في بيروت.

درس النقد الأدبي وعمل بالصحافة حيث كتب في إصدارات متعددة منها "الأسبوع العربي" ومجلة "الديار" كما عمل بقسم الأرشيف في "دار الصياد" قبيل اندلاع الحرب الأهلية وقام بالتدريس والمحاضرة في جامعة البلمند وفي كلية الإعلام بالجامعة اللبنانية.

وبدأ الكتابة التلفزيونية بدعم من المخرج أنطوان ريمي وزوجته هند أبي اللمع بمسلسل "ديالا" لتتوالى بعدها أعماله في التلفزيون والمسرح والسينما. وفي عام 2011 توقف عن الإنتاج ليتفرغ للكتابة.

من أبرز مسلسلاته التلفزيونية "الأستاذ مندور" و"حلم آذار" و"من أحلى بيوت راس بيروت" و"سكت الورق" و"غلطة معلم" و"بنت الحي" و"أم الصبي".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :