-

عربي دولي

تاريخ النشر - 15-02-2023 09:12 AM     عدد المشاهدات 143    | عدد التعليقات 0

أردوغان يشبّه زلزال تركيا بـ (القنبلة الذرية)

الهاشمية نيوز - قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن "الزلازل القوية التي وقعت الأسبوع الماضي كانت بحجم القنبلة الذرية، وقتلت 35418 شخصًا في المنطقة الجنوبية من البلاد"، وفقا لوكالة "رويترز".

وأضاف: "مئات الآلاف من المباني أصبحت غير صالحة للسكن في جنوب تركيا"، متابعا: "أي دولة تعرضت لمثل هذه الكارثة، ستواجه المشاكل نفسها التي نعاني منها حاليا".

واستمرت عمليات انتشال ناجين من تحت الأنقاض في تركيا لليوم التاسع منذ وقوع الزلزال، فيما، دخلت الثلاثاء، أول قافلة مساعدات من الأمم المتحدة عبر معبر باب السلامة الحدودي بين تركيا ومناطق سيطرة الفصائل المعارضة في شمال سوريا، حسبما نقلت وكالات الأنباء العالمية.

وبعد مرور أكثر من أسبوع على الزلزال المدمر، تم انتشال تسعة ناجين من تحت الأنقاض في تركيا، في الوقت الذي تحول فيه تركيز جهود الإغاثة إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون الآن تحت وطأة البرد القارس دون مأوى أو طعام كاف.

ودمرت الكارثة، التي تجاوزت أعداد القتلى فيها بتركيا وسوريا المجاورة 41 ألف شخص، مدنا في كلا البلدين تاركة العديد من الناجين بلا مأوى في درجات حرارة تقترب من التجمد.

وأطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، نداء طارئا لجمع نحو 400 مليون دولار لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا على مدى ثلاثة أشهر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :