-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-02-2023 09:12 AM     عدد المشاهدات 153    | عدد التعليقات 0

الإعلان عن سجل الناخبين الأسبوع المقبل

الهاشمية نيوز - أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب موسى المعايطة،الاثنين، أن الأسبوع المقبل سيعلن عن سجل الناخبين بالتعاون مع دائرة الأحوال المدنية.

وأضاف في حديثه لبرنامج "صوت المملكة" أن الإعلان عن سجل الناخبين يأتي ليعرف المواطن مكان إقامته وفي حال كان خطأ يمكنه تصحيحه.

ولفت إلى أن الإعلان عن السجل الانتخابي لا يعني بالضرورة اجراء انتخابات، وانما هو عبارة عن اجراء تقوم به الهيئة بشكل دوري لضمان دقة البيانات وعكسها على واقع الحال مراعاة للتغييرات التي قد تطرا على سجل الناخبين وكذلك تأكيدا على جاهزية الهيئة لإجراء اية انتخابات عامة.

وأوضح أنه يحق لأي من أبناء الدائرة الانتخابية ممن يقيمون خارجها الطلب خطيا من دائرة الأحوال المدنية التسجيل بالجدول الأولى للناخبين حسب مكان الإقامة الدائم وفقا لأحكام قانون الانتخاب.

وصل عدد الأحزاب في الأردن التي وفقت أوضاعها وفقا لقانون الأحزاب المعمول به حاليا 7 أحزاب، فيما يوجد 13 حزبا تقدموا بطلبات التصويب وتوفيق الأوضاع؛ حيث أنهى جزء منهم المطلوب، وفق المعايطة.

وأضاف المعايطة: "هناك 13 حزبا تقدموا بطلبات التصويب وتوفيق الأوضاع، وجزء منهم أنهى المطلوب، وبقي عقد المؤتمر، وهناك 3 أحزاب جديدة تحت التأسيس، وقدمت طلب التأسيس، ومنها من أنهى كل المطلوب منها من الأعداد وغيرها، وبقي عقد المؤتمر وانتخاب قياداته ونظامه الداخلي ليصبح حزبا قانونيا مرخصا حسب قانون الأحزاب الحالي، وحاليا العدد جيد وأكثر مما توقع الناس".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :