-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 13-02-2023 10:18 AM     عدد المشاهدات 118    | عدد التعليقات 0

كيف تعززين صحة شعرك استعداداً لعيد الفالنتاين

الهاشمية نيوز -

تسعى العديد من النساء للاحتفال بعيد الحب "الفالنتاين" عبر الحصول على أفضل إطلالة، وتعتبر العناية بالشعر من بين الأشياء التي يجب أخذها بالاعتبار استعداداً لهذا اليوم المميز الذي بات على الأبواب.

فيما يلي أهم طرق العناية بالشعر، وفق ما أوردت خبيرة التجميل كليليا سيسيليا أنجيلون، في حديث لها مع موقع "نيوز 18" الإلكتروني:


الحفاظ على رطوبة الجسم

الخطوة الأولى هي شرب الكثير من الماء والحفاظ على رطوبتك. ينشط تناول الماء الشعر ويجعله أقوى من الجذور إلى الأطراف. كما أنه يساعد على منع تقصف الأطراف على المدى الطويل، ويضمن لك الحصول على فروة رأس أكثر نظافة وصحة.


تناول طعام صحي ومغذٍّ

نعلم جميعاً كيف تساعد المعادن والفيتامينات الموجودة في الطعام في نمو الشعر وإضافة المزيد من اللمعان إليه. يُنصح بتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ والتفاح والشمندر يومياً. كما تعتبر الأطعمة البحرية، وخاصة السلمون، والدواجن الخالية من الدهون مصدراً رائعاً للتغذية التي تؤدي إلى تقوية جذور الشعر، والتقليل من تقصفه.
تناول الفاكهة المجففة


الفاكهة المجففة هي الحل الأمثل إذا كنت تعانين من تقصف الشعر. تساعد إضافة الفواكه المجففة مثل التين واللوز والجوز والزبيب في تسريع نمو الشعر.


تجنب الوجبات السريعة


هذه الخطوة ستؤثر على شعرك وبشرتك في آن معاً، وبما أن الوجبات السريعة لها تأثيرات سلبية كثيرة على الجسم بشكل عام فهي تؤثر أيضاً على صحة الشعر، لذا ينصح بتجنب تناولها.
تجنب الصبغات الكيميائية


تضر الصبغات الكيميائية التي تحتوي على الكبريتات والبارابين بالشعر، وتهيج الجلد وتؤثر على العينين والحلق والرئتين، وبالتالي فإن استخدام الحناء الطبيعية في صبغ الشعر يعد خياراً أفضل للحفاظ على صحة شعرك وتجنب أي آثار جانبية أخرى.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :