-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 12-02-2023 09:34 AM     عدد المشاهدات 135    | عدد التعليقات 0

حديقة حيوانات في كاليفورنيا تحتضن الفأر الأكبر سناً في العالم

الهاشمية نيوز - توصل خبراء كتاب "غينيس" إلى أن فأراً موجوداً في حديقة سان دييغو للحيوانات هو الأقدم في الأسر في العالم، وفق ما أفاد بيان أصدرته الحديقة الأربعاء.

ويبلغ عمر الحيوان، الذي استوحيَ اسمه بات من اسم نجم أفلام "ستار تريك" باتريك سنيوارت، 9 سنوات و209 أيام.

ولا يتعدى وزن "بات" 6 غرامات، فهو من نوع فأر المحيط الهادئ ذي الجيبين المنتشر على الساحل الجنوبي لولاية كاليفورنيا، بين لوس أنجليس وسان دييغو.

ويعد من أصغر أنواع الفئران في أمريكا الشمالية.

وتعود تسمية هذا النوع إلى أن في خديه ما يشبه جيبين يستخدمهما لحمل الطعام ومستلزمات التعشيش.

ورأت المديرة المشاركة لحديقة سان دييغو للحيوانات ديبرا شاير في بيان أن لتسجيل الرقم القياسي باسم الفأر بات "دلالة رمزية، إذ يشكّل تقديراً للأنواع التي لا يألفها الجمهور، نظراً إلى كونها غير جذابة، لكنّها ضرورية لعمل المنظومة البيئية".

وتؤدي القوارض الصغيرة بالفعل دوراً بالغ الأهمية في منظوماتها البيئية، من خلال مساهمتها في تشتيت بذور النباتات ونثرها، وتعزيز نموها بواسطة الحفر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :