-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 03-02-2023 08:57 AM     عدد المشاهدات 794    | عدد التعليقات 0

هيئة الطاقة: لا أعطال كبرى خلال المنخفض

الهاشمية نيوز - قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة “إن النظام الكهربائي استطاع للآن التعامل مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة بكفاءة ودون أعطال أو انقطاعات تذكر”.

وبين السعايدة، أن الانقطاعات التي سجلت على شبكات التوزيع كانت فردية ومحدودة جدا ولم تؤثر على التزويد الجماعي للمشتركين، وتعاملت معها فرق شركات توزيع الكهرباء كل في منطقة امتيازه بالسرعة القصوى، بحسب الغد.

وأضاف أن أعلى حمل أقصى في النظام الكهربائي بلغ مساء أول من أمس نحو 3890 ميغاواط، فيما شهدت الأحمال النهارية خلال أمس زيادة ملحوظة وصلت إلى 20 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ودعا السعايدة إلى ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية في الظروف الجوية الحالية، رغم الحصول على التعرفة المدعومة تجنبا للدخول في شرائح استهلاكية أعلى ترفع قيمة الفاتورة، وهي مشكلة تتكرر في شتاء كل عام.

يذكر أن عدد المسجلين في منصة دعم التعرفة الكهربائية المطبقة منذ بداية نيسان (ابريل) الماضي تجاوز 1.5 مشترك، فيما تؤكد الهيئة أن المنصة مفتوحة ومتاحة للتسجيل بشكل مستمر.

وحددت الهيئة قيمة تعرفة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء للشهر الحالي بقيمة صفر، وهي القيمة نفسها المعمول بها منذ نيسان (أبريل) 2020.

إلى ذلك، أوضح السعايدة أن قطاع المشتقات النفطية يغطي احتياجات المستهلكين من مختلف الأصناف خلال هذه الفترة دون انقطاع وحتى ساعات متأخرة وعلى مدار الساعة، بما في ذلك تزويد المواطنين بأسطوانات الغاز ومادة الكاز.

وبين المهندس السعايدة، أن الجهات العاملة في قطاع المشتقات النفطية والغاز رفعت جاهزيتها واحتياطياتها مسبقا لتلبية احتياجات المواطنين دون تأخير؛ حيث طلبت الهيئة رفع جاهزية القطاع، وطالب الجهات العاملة في مجال الكهرباء والمشتقات النفطية والغاز.

وجدد السعايدة تأكيد التزام الهيئة بمتابعة الإجراءات اللازمة كافة التي تقوم بها شركات القطاع لضمان استمرارية تزويد الخدمة، وسرعة الاستجابة لأي استفسارات أو شكاوى ترد من المواطنين ومعالجتها بأسرع وقت ممكن.

كما أكد استمرار عمل مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة وكوادرها في الميدان بمتابعة التزام شركات القطاع بتطبيق خطط الطوارئ، والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لضمان استمرارية تزويد المملكة باحتياجاتها من المشتقات النفطية والغاز وشركات الكهرباء.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :