-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-02-2023 09:18 AM     عدد المشاهدات 167    | عدد التعليقات 0

دعوة للقطاع الخاص للمشاركة بحل مشكلة ذوي الإعاقة

الهاشمية نيوز - دعا الناطق باسم ديوان الخدمة المدنية خالد الغرايبة، القطاع الخاص للمشاركة في حل مشكلة تعيين ذوي الإعاقة.

وقال الغرايبة، خلال برنامج "جلسة علنية" ،أمس الثلاثاء، إن نسب تعيين ذوي الإعاقة تجاوزت 4% في بعض المؤسسات، مشيرا إلى أن قصار القامة يعدّون حالة إنسانية.

وبين أن هناك 7625 حالة تعيّن تحت بند إنسانية منها 2164 من ذوي الإعاقة، لكن لا توجد أرقام حول المشتغلين من قصار القامة.

مديرة وحدة الشؤون القانونية في المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لارا ياسين قالت إن نسبة الإعاقة في الأردن بلغت حسب آخر إحصاء 11.2%، مبينة أن قصار القامة هم جزء من ذوي الإعاقة.

وأشارت إلى أن المجلس أطلق استراتيجية للتعليم الدامج في جميع المجالات، لافتة إلى أن 79% من الطلبة ذوي الإعاقة لا يتلقون التعليم، رغم تقديم الدعم الفني لوزارة التربية لاستهداف بعض المدارس.

وأضافت أن الإعفاء الجمركي وجد لخدمة الشخص ذي الإعاقة.

رئيس جمعية قصار القامة للفنون والثقافة والرياضة لؤي الصمادي قال إن عدد قصار القامة بين 600 إلى 700 شخص، موضحا أنه تم تأسيس جمعية لقصار القامة لأجل حقوقهم ومطالبهم.

وطالب الصمادي بدعم مالي لفريق كرة القدم لقصار القامة، وقال "نحن تائهون بين وزارة الشباب واللجنة البارالمبية".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :