-

اقتصاد

تاريخ النشر - 24-01-2023 07:41 PM     عدد المشاهدات 58    | عدد التعليقات 0

الأردن يتوسع في إنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية

الهاشمية - قال مدير الكهرباء والطاقة المتجددة في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس محمد المعايعة إن الهيئة قامت بإعداد تعليمات ترخيص شحن المركبات الكهربائية.
وأضاف المعايعة خلال ندوة نظمها معهد الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية، مساء الثلاثاء، أن التعليمات تنقسم إلى محطات الشحن العامة والخاصة، وأخذت قرارا بأنه لغايات الحصول على رخصة تشغيل لأي محطة محروقات يجب أن يكون فيها محطات شحن كهربائية.
“العمولة التي حددتها الهيئة لتعرفة شحن الكهرباء في محطات المحروقات 112 فلسا/ كيلو واط ساعة، يضاف لها 50 فلسا/ كيلو واط ساعة للشحن السريع، و35 فلسا/ كيلو واط ساعة للشحن البطيء”، وفق المعايعه.
وقال إن عدد المركبات الكهربائية في الأردن يبلغ 45 ألف مركبة، مشيرا إلى 41 محطة شحن عامة، و270 محطة شحن خاصة، إضافة إلى 1700 موافقة على تركيب عداد شحن للمركبات الكهربائية في المنازل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :