-

عربي دولي

تاريخ النشر - 24-01-2023 09:23 AM     عدد المشاهدات 54    | عدد التعليقات 0

إطلاق نار في كاليفورنيا يخلف 7 قتلى

الهاشمية - لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب شخص واحد بجروح خطيرة في حادثي إطلاق نار في مدينة "هاف مون باي" في شمال كاليفورنيا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية الاثنين، بعد قرابة 48 ساعة من حادثة راح ضحيتها 10 أشخاص خلال احتفال بالسنة القمرية الجديدة.
ولم يصدر تأكيد رسمي حول عدد الضحايا، لكن قائد شرطة مقاطعة سان ماتيو أعلن أنه يتعامل مع الحادث.
وكتب على تويتر: "يستجيب مكتب الشريف لحادث إطلاق نار شهد وقوع عدد من الضحايا في منطقة الطريق السريع 92 وأطراف مدينة هاف مون باي".
وأضاف: "هناك مشتبه به بإطلاق النار قيد الاحتجاز. لا يوجد حاليا تهديد مستمر على السكان".
ووقع حادثا إطلاق النار في مزارع قريبة من بعضها البعض في جنوب سان فرانسيسكو.
وذكرت قناتا "آي بي سي 7" و"أن بي سي"، نقلا عن مصادر أمنية وخاصة، أن سبعة أشخاص قتلوا في إطلاق النار.
ويأتي هذا الحادث بعد نحو 48 ساعة من قتل رجل من أصول آسيوية يبلغ 72 عاما 10 أشخاص داخل قاعة للرقص بالقرب من لوس أنجلوس خلال احتفال بمناسبة رأس السنة القمرية، قبل أن ينتحر.
وقال حاكم ولاية كاليفورنيا غافين نيوسوم، الذي كان في مونتيري بارك: "كنت في المستشفى لزيارة جرحى حادث إطلاق النار العشوائي، عندما أبلغت بحادث إطلاق نار آخر. هذه المرة في هاف مون باي. مأساة تلو مأساة".
وأعلنت الشرطة الأمريكية، الاثنين، مقتل المشتبه فيه بإطلاق النار الجماعي مساء الأحد، الذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص خلال احتفالات رأس السنة القمرية.
وقالت شرطة مدينة لوس أنجلوس في بيان، إنه تم العثور على جثة المشتبه به في تنفيذ إطلاق النار "داخل حافلة بيضاء" كان يتم تعقبها، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس".
وأوضح قائد الشرطة روبرت لونا، في تصريحات صحفية، أن المشتبه به "أطلق النار على نفسه، وتوفى متأثرا بإصابته".
وأضاف أن الشرطة كانت تتعقب المركبة، "وعند الاقتراب منها، سمع عناصر الشرطة طلقة واحدة من داخلها"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :