-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 24-01-2023 09:15 AM     عدد المشاهدات 46    | عدد التعليقات 0

ما أفضل الطاعات التي يمكن القيام بها في رجب؟

الهاشمية - من مظاهر تفضيل الأشهر الحرم- بما فيها رجب- ندب الصيام فيها، فالعمل الصالح في شهر رجب كالأشهر الحُرم له ثوابه العظيم، ومنه الصيام، يستوي في ذلك أول يوم مع آخره.

ومن خير ما يقوم به العبد في هذا الشهر الكريم، هو الإكثار من ذكر الله عز وجل، والنهي عن الظلم، إشارة لقول الله تعالى: "فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ"، وشهر رجب هو شهر الغفران وأحد الأشهر الثلاثة المتميزة بكثرة الثواب لمن أحياها بالعبادة والتهجد والدعاء والذكر، حيث يُضاعف فيها الأجر والثواب.

عن أنس بن مالك أنه قال: سمعت النبي (ص) يقول‏: "مَنْ صَامَ يَوْماً مِنْ رَجَبٍ إِيمَاناً وَ احْتِسَاباً جَعَلَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى بَيْنَهُ وَ بَيْنَ النَّارِ سَبْعِينَ‏ خَنْدَقاً عَرْضُ كُلِّ خَنْدَقٍ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ" .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :