-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-01-2023 10:37 AM     عدد المشاهدات 123    | عدد التعليقات 0

وزير الخارجية : نتعرض لضغوط لتعيين بعض الأشخاص

الهاشمية نيوز - قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن عملية التعيين في الخارجية تتم في شفافية تامة دون أي تدخلات من قبل أي جهة واكد إن الوزارة تتعرض لضغوطات لأجل تعيين بعض الاشخاص غير أنها رفضت ذلك..
وأضاف خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لسنة 2023 اليوم الاثنين، أن الوزارة مستعدة لأي عملية تقييم في التعيينات وانا اتحمل المسؤولية عن أي خطأ.
وبين الصفدي أن التعيين في الخارجية من خلال نظام خاص لانه يوجد مهارات خاصة مطلوبة في العمل الدبلوماسي وهذا معمول فيه بكافة دول العالم.
وأشار إلى أن التعيين يتم من خلال مقابلات وامتحانات وتخضع لاقصى درجات الدبلوماسية،
وكشف الصفدي أن الفترة الأخيرة شهدت ثلاث عمليات تعيين وتقدم أبناء نواب وأبناء اشقاء وزارة حاليين ولم يعينوا، لافتا إلى أن التعيين يتم من خلال لجنة يديرها أشخاص من خارج الوزارة ويتم التعامل مع المتقدمين من خلال رقم دون أسم.
وقال الصفدي، إن 59 بعثة دبلوماسية في الخارج 56 سفارة و3 قنصليات وعدد الدبلوماسيين 328 منهم 156 في البعثات الدبلوماسية.
وأضاف، أن هدف الوزارة حشد الدعم للبلد وخصوصا في قضايانا الرئيسية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وكشف الصفدي أن نسبة الرواتب من موازنة الوزارة تبلغ 75% و15% نفقات جارية، مبينا أن لدى الوزارة 118 مبنى ما بين منزل ومقر سفارة.
وأشار إلى أن كافة السفارات تعمل لخدمة الأردن والاقتصاد وفتح أسواق جديدة.
وبين الصفدي أن بناء على توجيهات ملكية هنالك توسع في العلاقات الدبلوماسية مع افريقيا ونأمل أن تصبح العقبة نقطة تجارة لافريقيا.
ولفت الصفدي إلى توجه لفتح قنصلية عامة في إسطنبول لخدمة المواطنين.
وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى التخلص من المباني المستأجرة وكان تم تباحث مسبق مع الضمان الاجتماعي للاستثمار عبر التمويل التأجيري لكن القانون أعاق العملية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :