-

اقتصاد

تاريخ النشر - 18-01-2023 09:07 AM     عدد المشاهدات 118    | عدد التعليقات 0

الأردن .. إطلاق استراتيجية ترويج الاستثمار خلال شهرين

الهاشمية نيوز - كشفت وزيرة الاستثمار خلود السقاف أن موعد إطلاق إستراتيجية “ترويج الإستثمار للأعوام 2023 – 2025” سيكون خلال الشهرين المقبلين على أبعد تقدير.

وقالت السقاف إن “إستراتيجية الترويج في مراحلها النهائية من النقاش وسيتم عرضها على مجلس الاستثمار قريبا للموافقة عليها والعمل بعد ذلك على تنفيذ محاورها”. وفق يومية الغد.

وهذه الإسترايتجية تحدثت عنها السقاف أمام الملك عبد الله الثاني أول أمس أثناء اجتماع عقد في قصر الحسينية لمتابعة خطة الحكومة للإستثمار إذ اشارت إلى القطاعات التي ستشملها الاستراتيجية لكنها لم تحدد موعد إطلاقها أو المراحل التي وصلت إليها.

وبينت السقاف أن الإستراتيجية تم إعدادها ضمن أفضل الممارسات العالمية المتبعة في الدول الناجحة بالترويج للاستثمار، كما تم مواءمة مخرجات هذه الاستراتيجية مع ما ورد في رؤية التحديث الاقتصادي، خاصة فيما يتعلق بالقطاعات المستهدفة، وتأتي استراتيجية ترويج الاستثمار ضمن خطط وجهود الوزارة الرامية لتسهيل بيئة الأعمال في المملكة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتطوير التشريعات الناظمة للعملية الاستثمارية.

وأوضحت أن الاستراتيجية تهدف الى استقطاب استثمارات خارجية ومحلية ذات قيمة مضافة عالية تعمل على توفير المزيد من فرص العمل والمساهمة في زيادة الصادرات الوطنية ورفع معدلات النمو الاقتصادي.

إلى ذلك، كشفت السقاف أيضا أن موعد إطلاق المنصة الالكترونية “استثمر في الأردن” سيكون خلال النصف الثاني من العام الحالي إذ تشمل العديد من الأمور أهمها خريطة استثمارية تفاعلية، والفرص المتاحة ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والميزة التنافسية للاستثمار في الأردن، ودراسات جدوى أولية للفرص الاستثمارية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :