-

عربي دولي

تاريخ النشر - 18-01-2023 09:03 AM     عدد المشاهدات 155    | عدد التعليقات 0

تضاعف عدد السياح الأجانب في العالم

الهاشمية نيوز - تضاعف عدد السياح الأجانب في 2022 مقارنة بالعام الذي سبقه ويتوقع أن يعود إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا في 2023 بفضل رفع القيود عن السفر خصوصا في الصين، على ما توقعت منظمة السياحة العالمية.

وبلغ عدد السياح في العالم 917 مليونا العام الماضي في مقابل 455 مليونا في السنة السابقة على ما أوضحت المنظمة التابعة للأمم المتحدة وتتخذ من مدريد مقرا لها.

ورأت المنظمة أن النتائج "أقوى مما كان متوقعا".

وفي حين كان عدد السياح في العالم العام الماضي يشكل 63% فقط من المستوى المسجل في 2019 قبل جائحة كورونا، توقعت منظمة السياحة العالمية أن يشكل عددهم 80% إلى 95% في 2023، من عدد السياح المسجل في 2019.

وجاء في تقرير منظمة السياحة العالمية "بالنظر إلى المستقبل، يتوقع أن تعزز السياحة العالمية تعافيها في 2023 مدعومة بالطلب لا سيما من آسيا والمحيط الهادئ مع انفتاح الأسواق والوجهات" السياحية.

وسجلت أوروبا وهي الوجهة السياحية الكبرى في العالم، وصول 585 مليون سائح العام الماضي ما يشكل 80% تقريبا من مستويات ما قبل الجائحة.

إلا أن القارتين الإفريقية والأميركية استعادتا 65% من عدد الزوار مقارنة بمرحلة ما قبل الوباء في حين بلغت النسبة 23% فقط في منطقة المحيط الهادئ بسبب القيود الأكثر صرامة المفروضة في إطار مكافحة الجائحة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :