-

اقتصاد

تاريخ النشر - 17-01-2023 09:37 AM     عدد المشاهدات 148    | عدد التعليقات 0

اللجنة المالية النيابية تناقش الثلاثاء موازنات وزارات المياه والزراعة والاقتصاد الرقمي

الهاشمية نيوز - تستمر اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء، بمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، لعدد من الوزارات والمؤسسات التابعة للدولة، فيما تجتمع لجان نيابية مختصة لمناقشة مشاريع قوانين أحيلت إليها من مجلس النواب وقضايا عدة.

وتناقش اللجنة، بحسب جدول أعمالها، موازنات وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وصندوق توفير البريد، وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وشركة البريد الأردني. إضافة إلى موازنات وزارة الزراعة، ومؤسسة الإقراض الزراعي، والمركز الوطني للبحوث الزراعية، والمؤسسة التعاونية الأردنية.

وكذلك موازنات وزارة المياه والري، وسلطة وادي الأردن، وشركة مياه الأردن (مياهنا)، وشركة مياه اليرموك، وشركة مياه العقبة.

وعقدت اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء الماضي، أول اجتماعاتها لمناقشة مشروع القانون، مع الفريق الاقتصادي الحكومي، وفقا لرئيس اللجنة النائب نمر سليحات، بعد أن أحاله مجلس النواب إلى اللجنة المالية.

وكان سليحات رجح أن تستمر مناقشات مشروع قانون الموازنة العامة من 25 - 30 يوما، حيث ستكثف اللجنة اجتماعاتها لإنجاز العمل، وعرض مشروع القانون على مجلس النواب.

وقال عضو اللجنة المالية النيابية، عمر النبر، في وقت سابق، إنّ جلسات مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة 2023، ستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام من الأحد.

وأضاف النبر، في حديثه لـ "المملكة" أن جلسة اللجنة الأولى الثلاثاء، "أغلقت بأمر من رئيس اللجنة، وبطلب حكومي ليتكلم بها النواب بمصارحة مع الفريق الاقتصادي"، الذي أعطى بدوره تفاصيل عن عجز الموازنة والخطط التنفيذية للرؤية الاقتصادية.

جاء ذلك بعد أن أعلن المركز الإعلامي لمجلس النواب، الثلاثاء الماضي، عن إغلاق جميع جلسات اللجنة النيابية المالية لمناقشة الموازنة العامة 2023 أمام الإعلام، بناءً على تعليمات رئاسة مجلس النواب.

والثلاثاء، تناقش لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان مشروع قانون معدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2022.

أما اللجنة الإدارية فتناقش الإعفاءات الجمركية لذوي الاحتياجات الخاصة وتوحيد الجهات الرقابية على المراكز الجمركية والانتدابات من الوزارات والأمن العام إلى دائرة الجمارك.

لجنة الصحة والبيئة تناقش الثلاثاء أيضا، الاتفاقية الموقعة بين وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية. أما كتلة البرنامج النيابية فتناقش موضوع التأمين الصحي.

وتقوم كتلة العدالة النيابية الثلاثاء، بزيارة إلى القيادة العامة للقوات المسلحة للالتقاء برئيس هيئة الأركان المشتركة يوسف الحنيطي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :