-

اقتصاد

تاريخ النشر - 16-01-2023 09:27 AM     عدد المشاهدات 197    | عدد التعليقات 0

مديرة المناطق التنموية: المباشرة بتطوير كورنيش البحر الميت بعد الانتهاء من تيلفريك عجلون

الهاشمية نيوز - قالت المديرة العامة للمناطق التنموية رئيسة الفريق الفني المشرف على مشروع تلفريك عجلون، أروى الحياري، الأحد، إنّ البدء بتطوير كورنيش البحر الميت سيكون بعد انتهاء العمل في تيلفريك عجلون.

وأضافت الحياري، خلال اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2023، مع شركة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، أن جميع موظفي تيلفريك عجلون من أبناء المحافظة، حيث إنّ المناطق التنموية عينت 13 شخصا في تيلفريك عجلون.

وأشارت، إلى أنه لم يحدد حتى الآن موعد التشغيل الفعلي لتيلفريك عجلون.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق في 21 آب/أغسطس 2022، على قيام شركة المجموعة الأردنيّة للمناطق الحرة والمناطق التنموية بتنفيذ أعمال تأهيل موقع كورنيش البحر الميت.

وفي التفاصيل؛ وافق المجلس على معالجة الأضرار الناتجة عن استخدام موقع كورنيش البحر الميت للحجر الصحّي خلال جائحة كورونا.

رئيس المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، خلف الهميسات، قال خلال 2021، إنّ مشروع كورنيش البحر الميت يمثل الوجه الجديد للاستثمارات خاصة.

وأكدت الحياري أن إنشاء المناطق التنموية جاء بهدف إقامة أنشطة اقتصادية متنوعة تتلاءم والميزات التنافسية لكل منطقة.

وبينت الحياري أن المناطق التنموية تضم المنطقة التنموية في البحر الميت، ومنطقة عجلون التنموية وهي تابعة للمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، وهي شركات تطوير مهمتها تنظيم العملية الاستثمارية، وتقوم شركات التطوير بأعمالها تحت إشراف مباشر من هيئة الاستثمار.

وأشارت الحياري إلى أن أبرز أهداف المناطق التنموية تتمركز في توزيع مكتسبات التنمية على المجتمعات المحيطة وإيجاد فرص عمل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :