-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-01-2023 09:14 AM     عدد المشاهدات 134    | عدد التعليقات 0

وزير العمل: أكثر من 400 ألف مخالف ومتسرب في سوق العمل

الهاشمية نيوز - أقرت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية مشروع قانون معدل لقانون العمل لسنة 2020، بعد نقاشات معمقة ومخاضات طويلة تم خلالها الأخذ بجميع وجهات النظر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة الأحد، برئاسة النائبة تمام الرياطي وحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين وزير العمل يوسف الشمالي وأمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي، ونائب رئيس غرفة صناعة وتجارة الأردن محمد الخلايلة وممثلين عن نقابة استقدام العاملات وعدد من المعنيين.

وزير العمل، الشمالي قال، إنّ الأردن من أكثر البلدان التي يوجد فيها تسرب للعمالة الوافدة، لافتا النظر إلى أن عدد من مصرح له بالعمل بلغ نحو 295 ألف عامل مقابل؛ ما يزيد عن 400 ألف مخالف ومتسرب في السوق.

وعزا الشمالي ذلك إلى عدم وجود تغليظ للعقوبات في قانون العمل الحالي، مشيراً إلى أن التعديلات التي أقُرت ستعمل على ضبط سوق العمل.

وقالت الرياطي، إنّ " العمل النيابية" استمعت على مدار الأيام الماضية مع لجنة العمل في مجلس الأعيان للعديد من الملاحظات والاقتراحات من المعنيين حول مشروع القانون، مثمنة في الوقت ذاته دور لجان العمل النيابية السابقة في مناقشة مشروع القانون.

كما دعت اللجنة الحكومة إلى إعادة النظر، وتعديل الأنظمة المعنية بمكاتب الاستقدام.

من جهتهم دعا النواب، دينا البشير، محمد الشطناوي، نواف الخوالدة، عطا إبداح، عبدالله أبو زيد، فايزة عضيبات، محمد المرايات، أمال الشقران، رائد الظهراوي، مجدي اليعقوب، إلى تغليظ العقوبات على المتسربين من العمالة الوافدة، فضلاً عن دعوتهم لضبط سوق العمالة الوافدة

وثمن الشمالي جهود " العمل النيابية" في إقرار مشروع القانون وأهمية الدور الذي لعبه القطاع الصناعي خلال جائحة كورونا في توفير السلع ، لافتاً النظر إلى أن البعض منهم عمل على البيع بسعر التكلفة لتحقيق المصلحة العامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :