-

حوادث

تاريخ النشر - 13-01-2023 09:47 AM     عدد المشاهدات 98    | عدد التعليقات 0

نجاح عملية فصل التوأم العراقي علي وعمر

الهاشمية نيوز - تمكن فريق طبي في السعودية من تحقيق إنجاز بعد عملية فصل توأم ملتصقين، وإجراء جراحة وصفت بـ"المعقدة" نتيجة صعوبة الحالة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، الخميس، "تمكن الفريق الجراحي المختص (...) من فصل التوأم السيامي العراقي، عمر وعلي، الملتصقين بمنطقة أسفل الصدر والبطن، ويشتركان في الكبد والقنوات الصفراوية والأمعاء".
وأوضحت أن الفصل تم "بعد عملية جراحية معقدة استغرقت 11 ساعة، نفذت على ست مراحل، وشارك فيها 27 من الاستشاريين والأخصائيين والكوادر التمريضية والفنية".
وأفادت صحيفة "الشرق الأوسط" أن العملية تمت "بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض".
وثمن السفير العراقي لدى السعودية، عبد الستار هادي الجنابي، "الدعم اللامحدود الذي تقدمه الحكومة (...) للعمل الإنساني"، مشيرا إلى أن "المملكة سباقة في عمل الخير".
وأشاد السفير العراقي بجهود الفريق الطبي بقيادة الدكتور، عبد الله الربيعة، معربا عن سعادته البالغة لرؤية التوأم، عمر وعلي، منفصلين.
وقال رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور، عبد الله الربيعة، "تعد هذه العملية رقم 54 للبرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة".
وأضاف أن "البرنامج السعودي استطاع خلال 32 عاما أن يعتني بـ127 توأما سياميا من 23 دولة من الدول الشقيقة والصديقة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :