-

فن

تاريخ النشر - 09-01-2023 09:52 AM     عدد المشاهدات 132    | عدد التعليقات 0

بعد 23 عاماً .. جزء ثانٍ من فيلم (غلادييتير)

الهاشمية نيوز - لطالما ألمح المخرج العالمي "ريدلي سكوت" إلى أن كاميراته ستعود إلى حلبة المصارعة الرومانية لمواصلة الملحمة السينمائية الشهيرة فيلم "المُحارب" أو "غلادييتير" Gladiator.

فبعد مرور 23 عاماً، على صدور الجزء الأول من الفيلم الأمريكي، كشف موقع "ديدلاين" لأخبار المشاهير، عن أن التحضير للجزء الثاني من الفيلم قد انطلق، مع بدء المفاوضات بين الممثل الشاب بول ميسكال وشركة "باراماونت" ليكون البطل الأساسي للعمل الحائز 5 جوائز أوسكار.

تفاصيل التحضيرات

كان المخرج ريدلي سكوت قد سبق أن أعلن في تصريح إلى صحيفة "ذا صن" البريطانية عن الانتهاء من كتابة السيناريو بالتعاون مع ديفيد سكاربا، إضافة إلى الاتفاق مع مصمم الأزياء الأساسي للعمل ليُكمل رحلة النجاح التي أظهرت الأبطال بحلّة مطابقة للفترة الزمنية.

ولفت سكوت إلى أن التصوير سيبدأ في شهر مايو (أيار) المقبل، وستكون مدينة ورزازات المغربية من مواقع التصوير، ليكون العمل جاهزاً للعرض مطلع 2024.

من جهته، كشف موقع "فرايتي" عن أن سيناريو الجزء الجديد سيكون استكمالاً للأول، لكن بفارق عدد من السنين، دون أن يحل ميسكال مكان نجم الجزء الأول الممثل راسل كرو "ماكسيموس"، الذي قضى في ختام الأحداث، بل سيلعب دور "لوسيوس"، نجل الإمبراطورة الرومانية لوسيلا، الذي أصبح رجلاً ناضجاً، بعدما أنقذه "ماكسيموس" خلال رحلة الانتقام.

وكشف "فرايتي" عن أنه بمجرد الإعلان عن التحضير للجزء الجديد، حاز الأمر إعجاب عشاق الفيلم، آملين عودة البطل ولو بطريقة "فلاش باك"، إلا أنه حتى الآن لم يوقع كرو أي اتفاق على الفيلم.

قصة الفيلم

دارت أحداث الجزء الأول حول جنرال روماني سابق يعود للثأر من الإمبراطور الفاسد الذي قتل عائلته وأرسله إلى العبودية، من خلال ألعاب المصارعة، وقد حقق حينها نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر حول العالم مع أكثر من 460 مليون دولار، إضافة إلى ترشيحه لـ12 جائزة أوسكار.

يُشار إلى أن المخرج ريدلي سكوت يعمل على إنهاء فيلم تاريخي ضخم عن القائد الفرنسي نابوليون بونابرت، جامعاً فيه الشخصيتين الأساسيتين في فيلم غلادييتر الأول، "راسل كرو وخواكين فينكس".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :