-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-01-2023 09:26 AM     عدد المشاهدات 185    | عدد التعليقات 0

(إبداع الكرك) .. 27 ألفا استفادوا من برامجه المجانية على مدار 12 عاما

الهاشمية نيوز - في ظل غياب المؤسسات والبرامج المختلفة التي تعنى بالأطفال والشباب، أصبح نادي إبداع الكرك الملاذ الوحيد للباحثين عن التميز والإبداع وتنمية مواهبهم المختزنة.
وعلى مدار 12 عاما، فرض النادي حضوره على مستوى المحافظة والمستوى الوطني، بعد إن تجاوز عدد من استفادوا من برامجه المجانية أكثر من 27 ألف طفل وشاب وشابة، وأصبح بعضهم ممن كانوا روادا في بدايات عمل النادي من الشبان الناجحين في حياتهم الدراسية والعملية ويؤكدون تفوقهم يوميا.
ويقول الرئيس التنفيذي لنادي إبداع الكرك المهندس حسام الطراونة، إن زهاء 5520 طفلا وشابا وفتاه استفادوا من برامج النادي خلال العام الماضي، وقد تم تدريبهم وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم مجانا من خلال برامج ودورات النادي، لافتا إلى أن هذا العدد غير مسبوق في مسيرتنا على مدى 12 عاما هي مسيرة النادي.
وأشار أن مجموع من استفادوا من نشاطات النادي وبرامجه المختلفة وصل إلى 27 ألف طفل وشاب وفتاة، مؤكدا أن هذا العدد يثبت أن نادي الإبداع يستحق ما وصفه اكاديميون بأنه جامعة شعبية، لافتا إلى أنه تم تدريب هذا العدد الكبير لأطفالنا وشبابنا ضمن برامج ومشاريع تؤهلهم للتخطيط لحياة عملية ناجحة بما يواكب أدوات ومتطلبات العصر.
وبين أن برامج النادي تركزت على قطاعات أساسية هي، العلوم والتكنولوجيا، والفنون، وريادة الأعمال، والاعداد لسوق العمل وبرامج خاصة لمرحلة الطفولة المبكرة وتم كل ذلك في مختبرات علمية متطورة وقاعات مجهزة بأحدث تجهيز ضمن بيئة علمية آمنة.
وأضاف انه تم تنفيذ هذه البرامج ضمن أعلى المعايير العالمية من خلال خطة تنفيذية دقيقة، ضمن مدونات السلوك، دليل مالي، ودليل إداري، ومتابعة وتقييم مستمر.
وأضاف المهندس الطراونة أن عام 2022 كان عام التطوير
والتوسع في النادي، حيث تم تأسيس وافتتاح مختبر التصنيع الرقمي، وحاضنة ريادة الأعمال بحيث يتم نقل الابتكارات في المختبر إلى حاضنة الأعمال، وكذلك تأسيس مركز للهيئة الملكية للأفلام في النادي.
وأشار إلى توقيع النادي العديد من الشراكات والاتفاقيات مع منظمات عالمية وشركات من القطاع الخاص الأردني، أهمها شركة برومين الأردن، شركة اورانج، شركه البوتاس. كما توسع النادي في تدريباته وتنفيذ برامجه خارج مقره، حيث نفذ النادي برامج مهمة في لواء الأغوار الجنوبية ولواء القصر
ولواء المزار، مشيرا الى أن ثقة المجتمع بما يقدمه النادي كانت هي الدافع الأقوى لنا في الاستمرار في العطاء.
وأشار إلى أن فريق العمل في النادي هو العنصر الأول والأهم في نجاحنا وتنفيذ برامجنا بدقة متناهية، وهذا الفريق يتمتع بمهنية وحرفية عالية، فريق عمل يؤمن بأن ما يقوم به هو لتحقيق قضية نبيلة لنشر المعرفة والثقافة الجادة لابناء وطننا
وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم.
وبين أن النادي اعد خطة عمل للعام 2023 وهي خطة طموحة جدا، وتشمل توسعا وتطويرا كبيرا في برامج الأطفال، العلوم والتكنولوجيا والفنون.
ولفت الطراونة إلى أن نادي الإبداع هو المؤسسة الوحيدة في الأردن الذي يرعى الموهوبين في سن مبكرة، مشيرا إلى أن برامجه لهم تتنوع على مختلف المجالات وتشمل العلوم والتكنولوجيا والأدب والفنون وتنظيم دورات التصوير الفوتوغرافي والرسوم المتحركة والفن التشكيلي والموسيقى.
وبين أن النادي يسعى إلى أن تكون مدينة الكرك هي مدينة الريادة والإبداع، مشيرا إلى أن النادي يعمل حاليا مع مجموعة واسعة من المبدعين والرياديين بالمملكة على إنشاء رابطة للرياديين الأردنيين، من خلال عقد مؤتمر بالكرك لهذه الغاية.
وأشار الطراونة، إلى أن النادي يوفر حاليا 60 فرصة عمل داخل النادي أغلبهم من الشباب والشابات المبدعين، الذين كانوا ضمن برامج النادي، كما قدم مبادرات إبداعية استفاد منها 4 آلاف شاب وشابة من خلال مشاريع مختلفة، مبينا أن العديد من خريجي النادي وجدوا فرص عملهم في القطاع الخاص مباشرة بعد تأهيلهم.
وشدد الطراونة على أن الصعوبات المالية، التي يعاني منها النادي لن تقف في طريق استمرار عمل النادي وتطوره، مشيرا إلى أن هناك عدم فهم من قبل الشركات والقطاع الخاص بعمل النادي، ولذلك يظهر الدعم المقدم للنادي من قبل القطاع الخاص قليلا وغير مؤثر على الاطلاق في نشاطات النادي.
وقال الشاب المهندس راشد سحيمات من المستفيدين والمشاركين ببرامج النادي إن النادي وفر له فرصة واسعة لم تكن لتتوفر لولا وجود النادي بالكرك، مشيرا إلى انه استفاد من برامج النادي وهو الآن من المؤهلين لمسابقة النادي الإبداعية، إضافة إلى كونه مشارك ببرامج سوق العمل وريادة الاعمال.
وقالت الطالبة سندس الجراجرة من الفتيات المشاركات ببرامج النادي إن النادي وفر البيئة الملائمة للإبداع والتميز وإطلاق كل الطاقة الكامنة في الشباب والشابات وحتى الأطفال من خلال برامج كثيرة ومتنوعة، مشيرة إلى أنها تساهم وتشارك حاليا في برامج لتمكين المرأة وريادة الأعمال ومشروع “هي تقود”، مؤكدة أهمية مشاركة كل شاب وشابة بالكرك ببرامج النادي لانه يوفر كل ما يمكن للتميز والإبداع.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :