-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-01-2023 01:15 PM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

الضمان : 70% من التعديلات الحالية تتعلق في فصل المؤمن عليهم العسكريين

الهاشمية نيوز - أكد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي محمد صالح سليمان الطراونة، أن 70% من التعديلات الحالية تتعلق في فصل المؤمن عليهم العسكريين.
وقال خلال لقاء مع لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان اليوم الأحد، إن المسودة القديمة للتعديلات كان لدي تحفضات فنية عليها، حيث تتضمن 47 تعديلاً واليوم تم تخفيضها إلى 16 تعديل.
وأضاف أن التعديلات التي أجريت على القانون بسيطة، وتتعلق في مجملها حول تسهيل تقاعد العسكريين.
وبين الطراونة أن التأمين الصحي الذي كان موجوداً في المسودة القديمة للعلاج داخل المستشفيات فقط، مشيرا إلى أن التأمين لابد أن يبدأ من زيارة الطبيب ولايجوز القفز للخدمات الثانوية قبل الأولية.
وأشار الطراونة إلى أن التأمين الصحي بصورته القديمة يعني أن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تُقدم الرعاية الصحية داخل المستشفيات فقط، مما يعني إهمال المريض، مشدداً في الوقت نفسه على أن ملف الرعاية الصحية والتأمين الصحي ضروي جداً لكن يحتاج إلى شراكة جميع الأطراف.
في المقابل أكد رئيس لجنة العمل النيابية تمام الرياطي، أن بعض تعديلات الضمان سيكون فيها مساس في بعض التأمينات الاجتماعية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :