-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 06-01-2023 10:38 AM     عدد المشاهدات 160    | عدد التعليقات 0

بيع سمكة تونة في اليابان بـ273 ألف دولار

الهاشمية نيوز - بيعت سمكة تونة زرقاء الزعانف بـ36 مليون ين (273 ألف دولار) في أول مزاد بسوق السمك بالعاصمة اليابانية طوكيو هذا العام، حسب وكالة أنباء كيودو اليابانية، اليوم الخميس.

وقالت الوكالة إن سعر السمكة بلغ أكثر من ضعف أعلى سعر لها مقارنة مع العام الماضي، حيث تتطلع صناعات المطاعم والمواد الغذائية إلى التعافي من جائحة كورونا.

وتجاوز سعر السمكة التي تزن 212 كيلوغراماً التي اصطادتها سفينة قرب ميناء أوما بشمال شرق اليابان، أعلى سعر في العام الماضي لسمكة تونة والذي كان 16.88 مليون ين، وهو سادس أعلى سعر منذ أن أصبحت البيانات المماثلة متاحة في 1999.

وفاز تاجر الجملة الوسيط في طوكيو يامايوكي والشركة التي تدير مطعم سوشي جينزا أونوديرا بالمزاد الذي أقيم في واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في طوكيو.

وقال يوكيتاكا ياماغوتشي، رئيس يامايوكي، إن السمكة هي "الأفضل إلى حد كبير". بينما قال رئيس الطهاة في جينزا أونوديرا أكيفومي ساكاجامي: "أود أن أشكر الذين جلبوا سمكة التونة الرائعة هذه، التي ستنال بالتأكيد رضاء الذين سيأكلونها".

ويزيد استهلاك التونة زرقاء الزعانف في اليابان أكثر من أي مكان آخر في العالم. وأدى الصيد الجائر إلى تهديدها بالانقراض.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :