-

عربي دولي

تاريخ النشر - 06-01-2023 09:19 AM     عدد المشاهدات 149    | عدد التعليقات 0

14 قتيلا وعشرات الجرحى بحادث مروري في ساحل العاج

الهاشمية نيوز - لقي 14 شخصا على الأقل مصرعهم اليوم وأصيب 73 آخرون في تصادم بين حافلتين في ياموسوكرو بوسط كوت ديفوار، وفقا لخدمات الطوارئ.

وقع الاصطدام عند المخرج الجنوبي للعاصمة الإيفوارية ياموسوكرو باتجاه أبيدجان ولم تعرف أسباب الحادث بعد.

حوادث الطرق عديدة للغاية وغالبا ما تكون مميتة في كوت ديفوار، حيث لا تتم صيانة العديد من المركبات بشكل جيد كما أن العديد من الطرق في حالة سيئة.

ترجع الحوادث أيضا إلى أخطاء القيادة حيث تم شراء العديد من حاملي رخص القيادة من مفتشين فاسدين، دون الالتحاق بمدرسة لتعليم القيادة.

في أغسطس، قتل 37 شخصا وأصيب 13 آخرون في حادثين على الطريق بالقرب من أبيدجان وياموسوكرو.

تشهد ساحل العاج أكثر من 12 ألف حادث طرق سنويا، وهي السبب الرئيسي للوفاة بين الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 29 عاما، بحسب وزارة النقل التي ذكرت أن متوسط ​​معدل وفيات حوادث الطرق 24 لكل ألف نسمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :