-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-01-2023 03:05 PM     عدد المشاهدات 67    | عدد التعليقات 0

زراعة الاعيان تطلع على الخطة الوطنية للزراعة المستدامة

الهاشمية نيوز - اطلعت لجنة الزراعة والمياه في مجلس الاعيان برئاسة العين الدكتورعاكف الزعبي اليوم الاربعاء على الخطة الوطنية للزراعة المستدامة 2022/2025 بحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وأمين عام الوزارة المهندس محمد الحياري.
أكد العين الزعبي أهمية قطاع الزراعة في مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، سيما الأمن الغذائي الذي يقع في صلب اهتمامات جلالة الملك عبدالله الثاني، مشدداً ضرورة أن يلمس المزارعين التقدم في إنجاز الخطط الزراعية وتوفير الارشاد الزراعي المناسب لهم والاستماع لاحتياجاتهم.
وقال الزعبي أن الهدف من هذه اللقاءات هو الاطلاع ومتابعة سبل النهوض وتطوير القطاع الزراعي بإستخدام التكنولوجيا الحديثة خاصةً في الصناعات الزراعية الأمر الذي يدفع بالاقتصاد الوطني ويرفع من الناتج الاجمالي المحلي، لافتاً الى الدور المهم للوزارة في مراقبة مستلزمات الانتاج والمنتجات الغذائية في المراكز الحدودية.
بدوره أكد الوزير حنيفات أن الخطة تعمل على إنشاء بنية تحتية للقطاع الزراعي لرفع القيمة المضافة للمنتجات وبما ينعكس إيجاباً على المزارعين، وتوظيف التكنولوجيا في انتاج كميات وافرة من المحاصيل وذات جودة عالية، واستغلال المساحات الزراعية وتوفير سبل الارشاد الزراعي للمزارعين بشكل منظم وواضح.
وقال حنيفات أن الوزارة ملتزمة بالوفاء بإلتزاماتها ووعودها المقطوعة التي تساهم في معالجة التحديات التي تواجه القطاع، لافتاً الى الإنجازات المحققة في مجالات التوسع في مشاريع الحصاد المائي وإنشاء بركتين للزيبار في الاكيدر واللجون وتأسيس الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، وعن زيادة المحفظة الاقراضية للانتاج الزراعي حيث تم تقديم قرابة 56 مليون كقروض بدون فوائد موزعة على مشاريع التنمية الريادية والريفية، وان التعويضات للمزارعين بلغت 4 مليون دينار، اضافة لإقامة المجمع الصناعي الزراعي في وادي الاردن.
وأجاب الوزير عن أسئلة واستفسارات أعضاء اللجنة حول ضمان أن لا يرتبط العمل بشخص المسؤول وعن الصناعات التحويلية لمختلف المنتجات الزراعية وعن استمرار تذبذب اسعارمنتجات المزارعين في اسواق الجملة إضافةً لوسائل نقل الصادرات الزراعية للسوق الاوروبي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :