-

كتابنا

تاريخ النشر - 28-12-2022 10:06 AM     عدد المشاهدات 313    | عدد التعليقات 0

عليك السلام يا ديسمبر

الهاشمية نيوز - نسرين أبوالرب
ديسمبر يلملم حقائبه معلناً الرحيل، يهرول بين تفاصيل الزمن ويهرب ليخرج من بوابة التاريخ يجر وراءه أشهراً عشناها بين فرح عارم وحزنٍ شديد، طرقنا على بوابات الأماني والأحلام ووقفنا على أكف الرجاء ما بين الضيق والفرج.
يخفي ديسمبر في حقائبه حكايا العشاق ومواسم الحصاد، وفاء الأحبة، وشباك الخذلان التي أُلقيتْ في بحر الوفاء.
أتعاطفُ معكَ يا ديسمبر فقد حمّلك البشر فوق قدرتكَ فأنتَ لهم الأول والآخر والنهايات وطالع الحظ وخاتم سليمان ومصباح علاء الدين... «احملْ لنا يا ديسمبر، كن يا ديسمبر».
وما علموا أنك مثلهم تتوق للفرح والأمنيات الورديّة، وتحلم بكف أم تربتُ على كتفك ولم يدركوا أنك لست من عجائب الدنيا السبعة.
نعمْ يا ديسمبر سندخل العام الجديد بقلبنا الأخضر وأحلامنا اليانعة وسنغلق باباً من الدروس والحكايات التي عشناها.
تمهلْ يا ديسمبر فما أنت إلا من أعمارنا التي تقرضها السنون، خبأنا في حقائبك صلواتنا ودعواتنا بأن يكون العام الجديد مهداً لأحلامنا وشمساً لأوطاننا وفجراً لأرواحنا، فأنت يا ديسمبر شاهد على تغيراتنا ومواسٍ لمآسينا، فصل الختام لمشاعر ذهبت ومضت أدراج الرياح لتزفنا لمشاعر جديدة لنخط طريقنا على صفحات عامنا الجديد.
فيا شهراً يحمل رائحة البداية المختلطة بالنهاية، ارحلْ في صمت كما عهدناك شهر النهايات، شهر النقاط بدون فواصل، الوقت المناسب لإحصاء الخيبات، الضحكات، الرفاق، الانتصارات، سراج الروح وزهر قفارها.
عليكَ السلام يا ديسبمر والله خير الحافظين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :