-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 23-12-2022 10:14 AM     عدد المشاهدات 250    | عدد التعليقات 0

الرئيس الجزائري ينفي وساطة الأردن لاستئناف علاقات بلاده مع المغرب

الهاشمية نيوز - نفى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، وجود "وساطة أردنية" لتسوية الخلافات الموجودة مع المغرب، مؤكدا عدم وجود أي وساطة من دولة أخرى.
وقال تبون، خلال المقابلة التي بث التلفزيون الرسمي أهم ما جاء فيها، انه “لو كانت هناك وساطة فالشعب الجزائري أولى بسماع المعلومة”.
وكانت وسائل اعلام اسبانية، كشف عن وساطة يقودها الملك عبد الله الثاني أثناء زيارته إلى الجزائر مطلع كانون أول/ ديسمبرالجاري بين البلدين الجارين، تشمل إعادة تشغيل أنبوب الغاز الذي يصل إسبانيا مرورا بالأراضي المغربية.
وقال مصدر جزائري في تصريح لصحيفة “الشروق” الجزائرية، أن ملف الوساطة “لم يدرج أبدا ضمن جدول أعمال الزيارة التي قادت الملك عبد الله الثاني إلى الجزائر، بل ركزت الزيارة على ملفات تخص العلاقات الثنائية بين الجزائر والأردن”.
وكانت صحيفة “لافانغوارديا” الإسبانية، قد نقلت خبر الوساطة، عن “مصدر دبلوماسي جزائري”.
وقالت الصحيفة الاسبانية نقلا عن مصدر لم تسمه، أن الملك عبد الله الثاني توصّل إلى اتفاق مبدئي في الجزائر العاصمة من أجل إعادة فتح خط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي، الرابط بين الجزائر وأوروبا مرورا بالأراضي المغربية، في أقرب وقت ممكن.
وأوردت الصحيفة الاسبانية، نقلا عن المصدر الدبلوماسي جزائري، أن وساطة الملك عبد الله الثاني يمكن أن “تحدث قريباً جداً، وأن ذلك “سيكون خطوة لتطبيع العلاقات التجارية مع إسبانيا”



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :