-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 19-12-2022 09:49 AM     عدد المشاهدات 122    | عدد التعليقات 0

تساقط الشعر .. انتبه للأسباب العضوية

الهاشمية نيوز - تساقط الشعر مشكلة تؤثر على كل من الرجال والنساء.

وبخصوص سبب هذه المشكلة ، ذكر المركز الاتحادي الألماني للتوعية الصحية أنه بالإضافة إلى العوامل النفسية والوراثية ، قد يكون تساقط الشعر أيضًا ناتجًا عن أسباب عضوية .

أبرزها أمراض الأمعاء مثل عدم تحمل الطعام ، لأن الأمعاء مسؤولة عن امتصاص المعادن والفيتامينات من الطعام وإمداد أعضاء الجسم بها. بما في ذلك بصيلات الشعر.

وأضاف المركز الألماني أن تساقط الشعر يمكن أن يكون أيضًا بسبب أمراض الغدة الدرقية والتقلبات الهرمونية أثناء الحمل أو انقطاع الطمث ، وكذلك الحمى وتناول بعض الأدوية ، مثل حاصرات بيتا وأدوية ترقق الدم.

سبب عضوي آخر لتساقط الشعر هو سوء التغذية بسبب اتباع نظام غذائي قاسي أو غير صحي.

لتزويد شعرك بالمغذيات التي تدعم نمو الشعر ، يجب عليك تناول منتجات الحبوب الكاملة ؛ الغنية بالحديد والزنك وفيتامين ب واللحوم ؛ غنية بالحديد والزنك والبروتين والأحماض الأمينية عالية القيمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :