-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 16-12-2022 10:10 AM     عدد المشاهدات 171    | عدد التعليقات 0

بعد احتراق منزلها بالكامل .. أرملة خمسينية بالسلط تعيش أوضاعا مأساوية

الهاشمية نيوز - تعيش أرملة في الخمسينيات من عمرها، أوضاعا مأساوية بعد أن التهمت النيران منزلها المستأجر بالكامل، وأتت على جميع محتوياته قبل أيام، في منطقة المنشية التابعة لمدينة السلط.
ووفق التفاصيل التي يرويها لـ”الغد”، رئيس جمعية جبيل ثابت الخيرية، عبدالله الرشدان، الذي أوكلته الأرملة بالحديث نيابة عنها، فإنها كانت تعيش في ذلك المنزل المتهالك بالإيجار والمكون من غرفتين وصالة، هي وطفلين من أحفادها، لكنها وبعد الحريق اضطرت للانتقال مؤقتا للعيش في منزل أحد أقربائها، لافتا إلى أن زوجها متوفى منذ سنوات طويلة.
وأضاف الرشدان، أن السيدة تعمل في مجال خدمة المنازل، حيث لا مصدر دخل لديها سوى ما تجنيه من عملها، وهو مبلغ شهري متواضع لا يكاد يكفي أجرة المنزل ومتطلبات الحياة الأساسية، مشيرا إلى أن الحريق اندلع بسبب حدوث تماس كهربائي داخل المنزل الذي كان خاليا في حينها من الطفلين، بينما كانت السيدة متجهة إلى عملها صباحا.
وقال، إن أوضاع السيدة وأسرتها كانت صعبة جدا قبل وقوع الحريق، إلا أنها ازدادت صعوبة بعد اندلاعه، كون المنزل بحاجة إلى أعمال صيانة كاملة، بالإضافة إلى أثاث جديد بعد أن تسبب الحريق بتلف القديم.
وشدد الرشدان، على أنه يجري العمل على نشر ما حدث قدر الإمكان في محاولة للوصول إلى المقتدرين وأهل الخير، لتوفير ما أمكن من مساعدات تنقذ السيدة وأسرتها من المحنة التي ألمت بهم، مشيرا إلى أنها أسرة عفيفة وتكابد عناء الحياة وسط ظروف قاسية.
وأشار إلى أن العديد من أهل الخير في مدينة السلط، تفاعلوا مع القضية وأبدوا استعدادهم لتقديم مساعدات تسهم في التخفيف قدر الإمكان عن المتضررين، مشددا على أن ذلك ليس بغريب على أبناء مدينة السلط والأردنيين بشكل عام.
ووفق الرشدان، لا تتلقى السيدة أي معونات أو مساعدات من جهات رسمية، وتعتمد على عملها في خدمة المنازل، رغم أنه لا يوفر لها سوى دخل محدود لا يكفي لمواجهة الالتزامات المادية لأي منزل.
من جانبه، قال مصدر في مديرية الدفاع المدني، إن المديرية عادة ما تصدر تحذيرات وإرشادات تتعلق بضرورة التأكد من سلامة التيار الكهربائي، لا سيما في فصل الشتاء.
وأضاف المصدر لـ”الغد”، أنه يجب إجراء الصيانة الدورية للتمديدات الكهربائية في المنزل من قبل فني متخصص، واستبدال كل ما هو تالف منها، وعدم تحميل الأباريز الكهربائية أكثر من طاقتها، مؤكدا أن فصل الشتاء يعد من الفصول غير الاعتيادية لما يتخلله من أخطار خاصة نشوب الحرائق.
ولفت كذلك إلى ضرورة الحرص على سلامة التمديدات الكهربائية عند فصل التيار الكهربائي عن المنزل في حال عدم انتظامه أو انقطاعه، من أجل تجنب حدوث تماس كهربائي يتسبب بحريق أو تلف الأجهزة الكهربائية، مثلما يجب استخدام معدات الوقاية الشخصية الخاصة بالكهرباء أثناء صيانتها.
كما أشار المصدر إلى إمكانية الاتصال بشركة الكهرباء والاستعانة بها إذا دعت الحاجة لذلك، كون كوادرها مختصة بالتعامل مع كل ما يتعلق بالتيار الكهربائي، وذلك تجنبا لأي تعامل خاطئ وغير مدروس قد يتسبب بأضرار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :