-

اقتصاد

تاريخ النشر - 11-12-2022 11:15 AM     عدد المشاهدات 80    | عدد التعليقات 0

تصدير اكثر من 560 ألف رأس من الخراف لدول الخليج العربي

الهاشمية نيوز - بلغت صادرات الثروة الحيوانية إلى دول الخليج منذ بداية العام الحالي، 560.498 وفق مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة المهندس مجدي العمرو.
وبين العمرو أن أغلب عمليات التصدير تذهب إلى المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وكافه دول الخليج العربي بشكل عام، وتحت إشراف وزارة الزراعة، وبناء على الشروط التي يتم الاتفاق عليها بين الاردن والدول المستوردة.
وأشار إلى أن دور وزارة الزراعة يكمن في عملية التسهيل والأشراف على عمليات التصدير، موضحا أن عمليات التصدير تعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية من خلال توفير مردود مالي لهم الى جانب مساهمتها في تنشيط قطاع الثروة الحيوانية وضمان استمراريته.
وأضاف أن الوزارة تبذل قصارى جهدها في سبيل الارتقاء بقطاع الثروة الحيوانية بما يعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية والاقتصاد الوطني.
وأكد العمرو أن الوزارة ومن خلال مكاتبها في مختلف مناطق المملكة تعمل على تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لمربي الثروة الحيوانية لمضان سلامتها وصحتها.
مشيرا إلى أن أن تعداد الثروة الحيوانية في الأردن بين ضأن وماعز يقدر بنحو 3 مليون و800 ألف رأس ويتجاوز الـ 4 ملايين ونصف المليون رأس بما فيهم المواليد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :