-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 08-12-2022 09:09 AM     عدد المشاهدات 375    | عدد التعليقات 0

الهلال الأحمر القطري وقطر الخيرية ينقلان أجواء البطولة إلى مخيم الزعتري

الهاشمية نيوز - قال الهلال الأحمر القطري إن المبادرة الإنسانية قطر فرحة للجميع، التي دشنها وجمعية قطر الخيرية في 16 دولة، قبيل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بدعم من وزارة الخارجية، وصندوق قطر للتنمية، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وقنوات beIN Sports تحظى باهتمام كبير، وإقبال لافت إعلاميا وجماهيريا من قبل المستهدفين منها، حيث مكنتهم من متابعة البطولة ومعايشة الفعاليات المصاحبة لها.

وأوضح الهلال القطري أنه وقطر الخيرية وبالتعاون مع شركائهما المحليين، أقاما عشرات المواقع المجهزة بشاشات عملاقة ووسائل الراحة لمتابعة مباريات كأس العالم مجانا، إضافة إلى تخصيص مواقع لإقامة مباريات ودية بين الفرق الشبابية لممارسة لعبة كرة القدم، إلى جانب بعض الأنشطة الترفيهية والتوعوية والرياضية المتوازية مع أهدف هذه البطولة العالمية.

ونوه، في سياق متصل، إلى أنه وقطر الخيرية قد نقلا أجواء كأس العالم إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، كما أنه وفي بادرة إنسانية طيبة، ساهم المنشدان الشهيران حمود الخضر وماهر زين في إضافة أجواء من الحماسة والفرح والبهجة على زوار مناطق المشجعين بالمخيم، حيث يتجمع الكبار والصغار لمتابعة مباريات المونديال، وأكدا في الوقت نفسه أن مثل هذه المبادرات الإنسانية الهادفة والتفاعل الجماهيري معها والترحيب الكبير بها، تضاف إلى التميز القطري في تنظيم المونديال.

وقال الهلال الأحمر القطري إنه وقطر الخيرية يؤمنان بأن هذه المبادرة الإنسانية لمواكبة تنظيم دولة قطر لبطولة كأس العالم 2022، تنسجم مع الجهود الإنسانية التي تقوم بها الدولة والمنظمات الإنسانية في مناطق تجمع اللاجئين والنازحين.

كما تأتي إدراكا منهما لأهمية الدور الذي تلعبه الأهداف الرياضية العالمية في التخفيف من معاناة الفئات الضعيفة، والمساهمة في الدعم النفسي والصحي لها، فقد عملا على تنظيم عدة أنشطة رياضية وترفيهية، وتوفير أماكن مناسبة لعرض مباريات كرة القدم، لكي يتمكن المستفيدون من متابعتها، ومشاركة قطر والعالم هذه الفرحة.

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية قامت بتجهيز خيمة بالمخيم تستوعب قرابة 700 شخص، لمتابعة مباريات البطولة منذ انطلاقها وحتى نهايتها، علاوة على تنظيم مسابقات وألعاب رياضية لطلبة المدارس.

كما جهز الهلال الأحمر القطري خيمة تتسع لما يتراوح بين 500 - 700 شخص من متابعي مباريات كأس العالم، وتعاون في تنفيذ هذه المبادرة مع شريكه الرسمي الهلال الأحمر الأردني، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة "بلو مونت".

وإلى جانب توفير التجهيزات اللوجستية لعرض المباريات، يقام دوري لكرة القدم من 10 فرق، بدأ مع انطلاق البطولة ويختتم بنهايتها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :