-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-12-2022 03:56 PM     عدد المشاهدات 85    | عدد التعليقات 0

تفسير طبي جديد لدوران أغنام الكرك حول نفسها

الهاشمية نيوز - فسر نقيب الاطباء البيطريين الاسبق الدكتور احمد العجلوني ظاهرة دوران الاغنام حول نفسها في محافظة الكرك جنوبي الاردن والتي اثارت الجدل مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفى العجلوني ، اليوم السبت ، أي علاقة لدوران الحيوانات حول نفسها باي ظواهر فلكية او لعلامات الساعة مشيرا الى انها حالة مرضية فقط .

وقال إن الظهارة هي فقط مرضية ناتجة عن ذبابة تضع بيوضها على انف الحيوان حيث ان اليرقات الناتجة تدخل الى دماغ الحيوان وتجعله يدور حول نفسه حتى يتخلص منها .

واضاف العجلوني في حديثه لخبرني ، بأن العلاج هو فقط مصل طارد للديدان والحشرات ، مستغربا ما قامت فيه وزارة الزراعة بتشكيل لجنة خلصت نتائجها الى ان الحيوان سليمة في الكرك موكدا على انها سليمة ولا تحتاج الى فحص .

وكانت وزارة الزراعة تابعت حالة دوران اغنام حول نفسها في محافظة الكرك حيث اجرت اللازم من خلال فرقة فنية متخصصة من كوادر البيطرة في الكرك وإدارة الثروة الحيوانية والبيطرة في الوزارة وبعد الكشف الحسي على واقع الحال فقد جاء الرأي الفني ان الأغنام الأمهات كانت تبحث عن مواليدها في الحظيرة والمقسمة الى عدة حظائر داخلية بعد رجوعها من المرعى وهذه الحركة هي مجرد (سلوك الامومة ) وقد تلاشى السلوك مباشرة بعد تواصل الأمهات مع المواليد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :