-

فن

تاريخ النشر - 02-12-2022 09:17 AM     عدد المشاهدات 143    | عدد التعليقات 0

هشام خرما أول موسيقي مصري في الميتافيرس

الهاشمية نيوز - يشارك الموسيقار المصري هشام خرما بموسيقاه في أول مدينة مصرية على الميتافيرس ميتاتوت –METATUT والتي أطلقت رسمياً اليوم، ليصبح أول موسيقار مصري تُعزف موسيقاه في الميتافيرس.

وتعد مدينة "ميتاتوب" المشروع الأكبر والأول من نوعه في هذا المجال بمصر بالتعاون مع شركة كيوب CUBE CONSULTANTS.

ويستمع الحضور لمقطوعتين للموسيقار هشام خرما في منطقتين هما "بوابة هرم توتيرا" و"قاعة اللحن المسحور".

وتعتبر "توتيرا" مدينة إبداعية للمصممين من جميع أنحاء العالم، لتقديم تصميمات تهدف لإحياء الروح المصرية القديمة بطريقة معاصرة، وهي مستوحاة من تصميم الهرم الأكبر خوفو ومخصصة للبحث العلمي والسياحة الفضائية.

وبدأت فكرة مدينة ميتاتوب الافتراضية، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي وبمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون،  حيث تعتمد فكرة المدينة على افتراض تخيلي بعودة الملك توت عنخ آمون عام 2022 ليستكمل ما كان يحلم به لوطنه من خلال العالم الافتراضي وباستخدام تكنولوجيا العصر المتاحة لمساعدة شعبه لاكتشاف ما وراء الحضارة المصرية القديمة في صورة عصرية حديثة.

ويسافر زائر المدينة في رحلة عبر الزمان والمكان، ليعيش تجربة فريدة تدمج بين الحضارة المصرية بشكل عصري وبين حضارة تخيلية للمستقبل، في كافة مجالات الحياة سواء السكن، الترفيه، التجارة، التعليم، وكافة الأعمال.

يذكر أن هشام خرما شارك في قمة المناخ "كوب 27" الذي استضافته مصر مؤخراً، بتأليف المقطوعة الرئيسية للمؤتمر، بجانب الموسيقى التصويرية لفيلم المؤتمر الافتتاحي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :