-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 30-11-2022 09:33 AM     عدد المشاهدات 135    | عدد التعليقات 0

وباء اجتماعي يهدد الأجيال الشابة .. الشعور بالوحدة

الهاشمية نيوز - حذرت صحيفة فاينانشيال تايمز من انتشار الشعور بالوحدة في المجتمع ، مما يسلط الضوء على الخطر المتزايد للأفراد الذين يعيشون بمفردهم ، مع احتمال أن يعاني الشباب من الوحدة أكثر من كبار السن.

واستشهدت الصحيفة ببيانات تظهر أنه على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية ، كانت هناك زيادة في عدد الأشخاص ، وخاصة الشباب ، الذين يعيشون بمفردهم ، والذين يفتقرون إلى الأسرة والأحباء الذين يمكنهم الاعتماد عليهم في حياتهم.

علق خبراء علم النفس على البيانات بأن وحدة الناس قد تجعلهم أكثر ريبة وعدوانية.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الشعور بالوحدة ليس له تأثير خطير على الصحة النفسية فحسب ، بل يؤثر أيضًا على الصحة الجسدية ، مؤكدة أن الشباب المنعزلين أكثر عرضة للسلوكيات السيئة كالتدخين والنظام الغذائي غير الصحي ، وهم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم. وأمراض القلب. ضعف جهاز المناعة.

قال الدكتور أسامة النعيمي ، استشاري الطب النفسي:

من وقت لآخر ، يحتاج الشخص إلى العزلة والمساحة للتفكير ، لكننا اليوم نرى بعض الأشخاص يتوقون إلى العزلة أكثر. إن فقدان المهارات الاجتماعية سيجعل عملية إعادة الإدماج أكثر صعوبة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :