-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 25-11-2022 07:31 PM     عدد المشاهدات 159    | عدد التعليقات 0

3 ملحقين فنيين بسفارة أردنية تقاضوا مليون دينار دون الاستفادة منهم

الهاشمية نيوز - كشف تقرير ديوان المحاسبة، لعام 2021، عن تقاضي ملحق فني في سفارة الأردن بالعاصمة النمساوية فيينا، نحو 740 ألف دينار، دون تقارير تبيّن مدى الاستفادة منه في السفارة.
وقال التقرير ، إن الفني التحق في السفارة مدة 7 سنوات، وتقاضى مبلغ 739,649 دينارا دون تقارير تبين مدى الاستفادة منه، إضافة إلى ملحق وملحقة آخرين معه.

خزينة الدولة لا تتحمل
وأظهر التقرير أيضا، تقاضي ملحقة فنية في ذات السفارة 369,105 دنانير، عن 4 سنوات التحاق، إضافة إلى تقاضي ملحق فني آخر، مبلغ 52,675 دينارا، بدل التحاق لمدة أقل من عام.
وبلغ مجموع المبالغ عن الملحقين الثلاثة في السفارة، 1,161,429 دينارا، في الوقت الذي لا تتحمل فيه خزينة الدولة، مبالغ إضافية نتيجة ابتعاث بعض الملحقين إلى السفارات الأردنية في الخارج، بحسب التقرير.
ووفقا للتقرير، فإنه لا يتم ابتعاث الملحقين الفنيين إلى الخارج، وفقا للتخصص المطلوب والخبرة العلمية لمجال الابتعاث



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :