-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-11-2022 09:26 AM     عدد المشاهدات 183    | عدد التعليقات 0

مديرية الأمن العام تدعو للحذر وانتهاج السلوك الوقائي خلال المنخفض الجوي المتوقع

الهاشمية - أهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين ضرورة أخذ الحيطة والحذر وانتهاج السلوك الوقائي والسليم خلال المنخفض الجوي المتوقع.

ودعت إلى الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والمناطق المنخفضة (خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت)، والانتقال إلى أماكن أكثر أماناً وخاصة القاطنين في الوحدات السكنية المتنقلة مثل الخيام وبيوت الشعر خوفا من مداهمة مياة الأمطار لهم.

وأوصت أيضا بتفقد المركبات والالتزام بقواعد السير وعدم ارتكاب المخالفات المرورية، ودعت السائقين إلى ضرورة التأني أثناء القيادة، تفادياً لحوادث السير نتيجة الانزلاقات على الطرق بسبب الأمطار.

وشددت على عدم المجازفة بقطع الطريق سواءً سيراً على الأقدام أو المركبات في حال ارتفاع منسوب المياه، داعية إلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات الخارجية التي ستشهد هطولات مطرية.

ودعت مديرية الأمن العام إلى الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة بكافة أنواعها عند تشغيلها وتهوية المنزل بين الفتره والأخرى، محذرة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

وأوصت بالابتعاد عن مواقع التجمعات المائية تجنباً لخطر السقوط، وبأخذ الحيطة والحذر عند تشكل الضباب خاصة في ساعات المساء والصباح الباكر.

وأكدت المديرية جاهزيتها العملياتية للتعامل مع أي بلاغات ترد على رقم الطوارئ الموحد 911، وبأن جميع غرف العمليات الرئيسية تعمل على مدار الساعة ودورياتها منتشره على كافة الطرق لمساعدة المواطنين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :