-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 23-11-2022 09:02 AM     عدد المشاهدات 144    | عدد التعليقات 0

تنظيم ورشة عمل متخصصة بالمعرفة الرقمية لإعلاميين

الهاشمية نيوز - نظمت كلية طلال أبو غزالة الجامعية للابتكار (TAGUCI) بالتعاون مع شركة هواوي ورشة عمل تدريبية لإعلاميين في الأردن في مجال المعرفة الرقمية.

وتأتي المبادرة في إطار جهود الحكومة لتحفيز مزيد من الشراكات بين الشركات العالمية الرائدة في صناعة التكنولوجيا والكيانات المحلية من القطاعين العام والخاص لدفع عجلة التحول الرقمي في الأردن، ورفع مستوى الوعي بالتقنيات الرقمية الحديثة التي باتت تلعب دوراً محورياً في دفع عجلة التنمية والتطوير في المملكة تماشيا مع رؤية التحديث الاقتصادي.

وشارك في الدورة ممثلون من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة في الأردن المعنيين بتغطية مواضيع التكنولوجيا.

واستمدت الدورة أهمية خاصة على ضوء تسارع الرقمنة وتزايد حجم تداول البيانات وانتشار التقنيات الحديثة ضمن مختلف القطاعات والصناعات، سيما بعد إعلان الحكومة الأردنية إطلاق تكنولوجيا الجيل الخامس 5G في البلاد التي يتوقع أن تفتح آفاقاً جديدة أمام الشركات لتطوير الأعمال وتسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

نظمت الدورة على مدار يوم كامل في ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي وتضمنت كلمات افتتاحية ألقاها عميد كلية طلال أبو غزالة الجامعية للابتكار ناصر النسور، ونائب رئيس شركة هواوي للعلاقات العامة والإعلام في منطقة الشرق الأوسط عمار طبا، إضافة لثلاثة جلسات تدريبية قدمها خبراء شركة هواوي المتخصصين في مجالات شبكات الاتصالات والتحول الرقمي والسحابة الإلكترونية.

واطلع الإعلاميون المشاركون من خلالها على مستجدات المجالات الحيوية لصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات كمراحل التحول الرقمي ومكونات البنية التحتية الرقمية وحلول المدن الذكية والأجيال المختلفة من شبكات الاتصالات وتقنية المعلومات والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتعامل مع البيانات الضخمة وقدرات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وميزاتها بالنسبة لقطاع الأعمال والشركات المتوسطة والصغيرة ورواد الأعمال.

وركز خبراء هواوي بشكل خاص على مزايا الجيل الخامس 5G من شبكات الاتصالات وتقنية المعلومات والفرص التي ستتيحها في سوق المملكة على مستوى تطوير أعمال وخدمات القطاعات المهمة والصناعات المحلية بدءاً بتطوير أعمال مشغلي الاتصالات وترقية البنية التحتية الرقمية، سيما إن تم دمج قدرات الجيل الخامس بميزات تقنيات أخرى متطورة كالذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :