-

رياضة

تاريخ النشر - 20-11-2022 06:53 PM     عدد المشاهدات 181    | عدد التعليقات 0

لأول مره في التاريخ .. افتتاح المونديال بآيات من القرآن الكريم

الهاشمية نيوز - انطلق، مساء الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في ملعب البيت بالعاصمة الدوحة، حيث رحب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالجميع، وسط مشاركة زعماء ورؤساء من دول مختلفة.
وقال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال افتتاح كأس العالم 2022: "لتكن أياماً ملهمة بالخير والأمل، وأهلاً وسهلاً بالعالم في دوحة الجميع".
وأضاف: "ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانباً؛ لكي يحتفوا بتنوعهم وما يجمعهم، سنتابع ومعنا العالم هذا المهرجان الكروي الكبير للتواصل الحضاري".
كما قال: "عملنا ومعنا كثيرون واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء".
ووسط أجواء حماسية ومهرجانية، قدم الحفل النجم العالمي مورغان فريمان والبطل القطري غانم المفتاح.
وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وشمل عدداً من العروض الثقافية والتراثية.
استهل الشاب القطري غانم المفتاح حفل افتتاح كأس العالم 2022 بتلاوة آية قرآنية، بعدما ظهر إلى جانب الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان على أرض ملعب البيت.
تصدر النجم العالمى مورجان فريمان مع الشاب القطري غانم المفتاح فى أولى فقرات حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، التى تستضيفها قطر بدءاً من اليوم وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.
وتبادل مورجان فريمان الحديث مع الشاب القطري غانم المفتاح حول تصحيح المفاهيم المغلوطة حول ازدواجية المعايير وكيفية إطلاق الأحكام المتسرعة، وتضمن الحوار الذى دار بينهما إشارة واضحة على الآية القرآنية "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم"، التى وحدت الجسر بين الطرفين لملء المسافات بين الشرق والغرب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :