-

رياضة

تاريخ النشر - 18-11-2022 03:12 PM     عدد المشاهدات 113    | عدد التعليقات 0

قطر تحسم جدل الخمور وتحظر بيعها للمشجعين في محيط الملاعب

الهاشمية نيوز - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة عن حظر بيع الخمر للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية لمونديال قطر 2022 الذي ينطلق الأحد، بعد "مناقشات" مع الدولة المضيفة.
ولم يشر فيفا إلى السبب وراء هذا القرار المفاجىء، لافتاً في بيانه إلى أن بيع الخمر سيكون محصوراً فقط بمناطق المشجعين مع "إزالة مراكز بيع الجعة من محيط ملاعب كأس العالم 2022 في قطر".
ويأتي الإعلان قبل يومين من انطلاق مونديال قطر.
وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في دولة إسلامية محافظة تفرض قيودا صارمة على المشروبات الكحولية وتحظر تناولها في الأماكن العامة، بحسب رويترز.
وكان من المقرر أن تبيع بدويايزر، الراعي الرئيسي لكأس العالم والتي تتمتع بحقوق حصرية لبيع الجعة في البطولة، الجعة الكحولية داخل المنطقة المحددة لمن يحملون التذاكر في محيط كل من الملاعب الثمانية قبل ثلاث ساعات وبعد ساعة واحدة من كل مباراة.
وقال مصدر لرويترز إن التراجع عن هذا الموقف جاء بعد مفاوضات مطولة بين رئيس "الفيفا" جياني إنفانتينو وبدويايزر والمسؤولين التنفيذيين من اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، التي تنظم كأس العالم.
ودارت تساؤلات حول السماح بشرب الخمر في البطولة هذا العام منذ فوز قطر بحق استضافة كأس العالم في عام 2010. ورغم أن قطر لا تحظر تناول المشروبات الكحولية بشكل كامل مثل السعودية، فإنها تحظر شرب الخمور في الأماكن العامة.
ولا يمكن للزوار جلب الكحول إلى قطر، حتى من السوق الحرة بالمطار، ومعظمهم لا يمكنهم شراء الكحول من متجر الخمور الوحيد في البلاد. ويُباع الكحول في حانات بعض الفنادق، حيث يبلغ سعر نصف لتر من الجعة نحو 15 دولارا.
وأشار المصدر إلى أن بدويايزر ستظل قادرة على بيع الجعة الكحولية في منطقة المشجعين الرئيسية في وسط الدوحة، حيث ستباع مقابل نحو 14 دولارا لكل نصف لتر.
وتدفع الشركة، التي ردأت الشراكة مع فيفا في بطولة 1986، عشرات الملايين من الدولارات في كل كأس عالم للحصول على حقوق حصرية لبيع الجعة في الملاعب، بحسب أسوشيتد برس



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :