-

رياضة

تاريخ النشر - 17-11-2022 03:32 PM     عدد المشاهدات 98    | عدد التعليقات 0

كوستاريكا ترفض «الختم» العراقي وتلغي مباراة «أسود الرافدين»

الهاشمية نيوز - أعلن الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم الأربعاء إلغاء مباراة استعدادية ودية لكأس العالم 2022 كانت مقررة الخميس في العراق ضد المنتخب المضيف، بعد مشكلة إدارية واجهها على الحدود مع الكويت، فيما لا تزال السلطات العراقية تحاول تسوية الأمر.
وقالت جينا إسكوبار المتحدثة باسم الاتحاد الكوستاريكي من حافلة على الحدود بين البلدين: “لم يتم احترام اتفاق عدم ختم جوازات السفر ولهذا السبب تقرر عدم دخول العراق وإلغاء المباراة”.
في المقابل، أكد مصدر حكومي عراقي أن طائرة خاصة تقل محافظ البصرة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم توجهت إلى الكويت لنقل منتخب كوستاريكا لخوض المباراة.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية الحكومية عن مصدر حكومي لم تفصح عن اسمه “تم تخصيص طائرة خاصة لنقل وفد منتخب كوستاريكا من الكويت إلى البصرة لإجراء مباراة ودية متفق عليها اليوم الخميس في ملعب البصرة الدولي”.
وأضاف المصدر: “محافظ البصرة أسعد العيداني ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم توجها إلى الكويت لاصطحاب المنتخب الكوستاريكي بالطائرة الخاصة إلى البصرة”.
قبل دخوله الأراضي العراقية عبر الحدود الكويتية الأربعاء، طالبت السلطات العراقية بختم جوازات أعضاء الوفد الكوستاريكي، فرفض مسؤولوه ذلك الإجراء، بحجة وجود اتفاق مسبق مع الجانب العراقي بخصوص دخولهم الأراضي العراقية براً من دون اللجوء إلى ختم الجوازات.
ولم تتأكد بعد موافقة منتخب كوستاريكا بالعودة إلى البصرة برفقة المسؤول العراقي بالطائرة الخاصة.
ويتواجد المنتخب الكوستاريكي في الكويت حيث يستعد للنهائيات التي تنطلق الأحد، حيث يخوض مباراته الأولى الأربعاء أمام إسبانيا في المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً ألمانيا واليابان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :