-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 15-11-2022 06:52 PM     عدد المشاهدات 123    | عدد التعليقات 0

اختلاس ما يزيد عن نصف مليار دينار بإحدى الشركات

الهاشمية نيوز - كشف تقرير مكافحة الفساد، لعام 2021، عن استغلال رئيس مجلس إدارة شركة مساهة عامة في الأردن، وآخرين معه لمراكزهم في الشركة، وبصفتهم مفوضين بالتوقيع عن عدد من الشركات، وتحميل الشركة خسائر كبيرة تقدر بـ600 مليون دينار أردني.
وبحسب التقرير ، فإن المذكورين أعلاه استثمروا وظائفهم في الشركة وحملوها خسائر كبيرة، نتيجة اختلاسهم واحتيالهم بمبالغ كبيرة تحت بنود وهمية وغير حقيقية.

بيع شركات
وأوضح التقرير، أن رئيس مجلس إدارة الشركة باع شركات خاصة له وللشركة المساهمة العامة "الشركة الأم" بمبالغ مالية ضخمة، بعد رفعه بشكل وهمي لرأس مال الشركات الخاصة المملوكة له قبل البيع.
وأشار إلى أن رئيس مجلس الإدارة باع شركات مملوكة للشركة المساهمة العامة، وأدخل أثمانها في ذمته المالية وإلى حسابه الخاص، مما نتج عنه خسائر كبيرة في أموال المواطنين وإثقال الشركة في الديون، إضافة إلى الإضرار في أموال المساهمين.
وأظهر التقرير، أن المبلغ الذي تم الاستيلاء عليه من قبل الأشخاص المذكورين، يصل إلى نحو 600 مليون دينار أردني.

تجريمهم بجريمة الاختلاس
وبيّن أن المحكمة جرّمت رئيس مجلس الإدارة وآخرين بجريمة جناية الاختلاس وفقا لأحكام المادة 174 من قانون العقوبات.
وأصدرت المحكمة قراراها بوضع مجلس إدارة الشركة وآخر بالأشغال المؤقتة مدة 22 عاما ونصف، والرسوم والغرامة بمبلغ 542 مليونا وأربعين ألف دينار



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :