-

عربي دولي

تاريخ النشر - 15-11-2022 09:21 AM     عدد المشاهدات 184    | عدد التعليقات 0

زيلينسكي: روسيا دمرت خيرسون

الهاشمية نيوز - أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الإثنين، أن روسيا دمرت "كل البنى التحتية الحيوية"، في أجزاء من منطقة خيرسون استعادها الجيش الأوكراني الأسبوع الماضي، معتبرا أن تحريرها يمثل "بداية نهاية الحرب".

وهذا ما قاله زيلينسكي خلال خطابه الذي يلقيه كل ليلة، وهذه المرة بعد زيارة المناطق المحررة من خيرسون:

• "قبل فصل الشتاء، دمر المحتلون الروس كل البنى التحتية الحيوية تماما. كل المرافق المهمة في المدينة والمنطقة جرى تلغيمها".

• "ليست هناك كهرباء ولا اتصالات ولا إنترنت ولا تلفزيون في خيرسون. المحتلون دمروا كل شيء عن قصد".

• "هذا ما يعنيه العلم الروسي. دمار كامل".

وكانت شركة الكهرباء الأوكرانية "أوكرينيرغو" قد أعلنت في وقت سابق من الإثنين، أن روسيا دمرت محطة كهرباء رئيسية في خيرسون قبل انسحاب قواتها من المدينة والضفة اليمنى لنهر دنيبرو الأسبوع الماضي.

وكتب رئيس الشركة فولوديمير كودريتسكي على "فيسبوك"، أن "محطة الطاقة التي كانت تزود مجمل الضفة اليمنى في منطقة خيرسون بالكهرباء، إضافة إلى قسم كبير من منطقة ميكولاييف، باتت فعليا مدمرة"، مضيفا أن هذا الأمر هو إحدى "نتائج خوف المحتلين قبل فرارهم".

ووعد الرئيس الأوكراني بعودة الحياة الطبيعية في خيرسون خلال زيارته المدينة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :