-

اقتصاد

تاريخ النشر - 13-11-2022 09:33 AM     عدد المشاهدات 108    | عدد التعليقات 0

التضخم يلاحقنا .. هذه طرق بسيطة للتوفير في الأسعار

الهاشمية نيوز - نشعر جميعا بآثار التضخم وارتفاع الأسعار، وأكثر ما نلحظ ذلك في متجر البقالة. فهناك ارتفاع ملحوظ في أسعار الأطعمة الأساسية مثل البيض واللحم والحليب والخضار والفاكهة. ومع ذلك، هناك طرق للمساعدة في خفض الإنفاق أقل على البقالة مع الاستمرار في إعداد وجبات مغذية ولذيذة. جربي بعض هذه النصائح لخفض فاتورة البقالة، فقد حان وقتها لأن التضخم مستمر حسب تقديرات ذوي الاختصاص.

ضعي خطة

إعداد قائمة بما تحتاجينه يساعدك على تجنب الاندفاع في شراء ما لا تحتاجين، ويساعد على خفض التكاليف بشكل أكبر.

كتابة ما تريدين إعداده من طعام للأسبوع ثم التسوق لشراء المكونات يعد استراتيجية رائعة لمساعدتك على توفير المال في المتجر.

اختاري أشكالا مختلفة من المنتجات

الفاكهة والخضروات الطازجة قد تكون متزايدة الثمن. لذلك يمكنك اختيار الفواكه والخضروات المجمدة أو المعلبة أو المجففة إذا كانت أرخص. وهي طريقة رائعة للتوفير والحصول على الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة الضرورية لصحتك.

ابحثي عن العروض المخفضة

في كل سوق ومدينة هناك محلات البقالة تقدم خصومات وعروضا بأسعار مخفضة على كثير من المنتجات. البحث عما تحتاجينه من بينها سوف يُمكّنك من توفير بعض المال. إذا كنت تتسوقين من متجر بقالة تذهبين إليه كثيرا ويقدم نقاط مكافآت، فتأكدي من التسجيل للحصول على تلك النقاط.

قارني بين الأسعار

التأكد من أن السعر يسمح لك بمقارنة الأحجام والعلامات التجارية المختلفة بشكل أفضل. لنفترض أن عائلتك تتناول حبوب الإفطار كل يوم، سيكون من الأفضل شراء الحجم الأكبر، صحيح أن سعره أكثر لكن بمقارنة الوزن والسعر سيكون أرخص. عادة ما تكلف الأحجام الصغيرة أكثر. يمكن أن يساعدك أيضا مقارنة العلامات التجارية المختلفة للمنتجات الغذائية ذاتها في العثور على النوع الأكثر ملاءمة لميزانيتك.

فكري في مصادر مختلفة للبروتين

الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية من أغلى الأطعمة. هناك طرق ذكية للتوفير وتناول البروتين دون التخلي تماما عن اللحوم. يمكنك اختيار اللحوم المفرومة، أو أفخاذ الدجاج (مقابل الصدور) لخفض التكاليف. يمكنك أيضا تخزين اللحوم في الفريزر عندما تكون هناك عروض عليها. ثم استخدامها بعد ذلك.

ويمكن زيادة كمية اللحم المفروم عن طريق مزجه بالخضار والحبوب في وجبات الطعام مثل الكفتة أو البرغر. وسيساعدك تناول وجبة أو وجبتين بدون لحم على توفير بعض المال.

اعرفي ما يعنيه تاريخ انتهاء الصلاحية

تاريخ انتهاء الصلاحية على عبوات الطعام غالبا ما يمثل معايير الجودة وليس السلامة. تحققي من هذه التواريخ في المتجر للتأكد من أن ما تشترينه جديد، واستخدمي المنتجات القديمة أولا. لكن تذكري أنه يمكنك استهلاك الكثير من الأطعمة بعد انتهاء تاريخ الانتهاء المسجل عليها. لست بحاجة للتعامل مع تلك التواريخ كقواعد صارمة وسريعة لرمي الطعام.

تحققي مما لديك قبل التسوق

يمكن أن يساعدك عمل جرد لما لديك في المنزل قبل وضع قائمة التسوق في توفير المال، فذلك سيساعدك على معرفة ما لديك واستخدام بعض المواد قبل أن تفسد، وهو ما يمكن أن يخفض التكاليف.

الشراء بكميات كبيرة

الشراء بكميات كبيرة قد يمنحك صفقات رائعة في كثير من الأحيان، ويمكن أن يكون مفيدا بشكل خاص للعائلات الكبيرة التي تحتاج إلى تخزين الكثير من الطعام. وحتى لو لم تكن العائلة كبيرة فقد يكون من المنطقي شراء بعض الأطعمة الأساسية بكميات كبيرة إذا كان يمكن تخزينها لفترة طويلة وكان لديك متسع للتخزين في المنزل.

تسوقي من أماكن مختلفة

كثيرون منا مخلصون لمتجر بقالة واحد، ولكن التنوع في الأماكن التي تتسوقين منها يمكن أن يساعدك في التوفير. تحتوي بعض متاجر البقالة على أطعمة معينة بسعر أقل. صحيح أنه ليس لدى الجميع القدرة على التسوق في متاجر مختلفة بسبب مكان السكن ومدى سهولة الوصول إلى متاجر مختلفة، لكن إذا كان بإمكانك التنويع، ستتمكنين من توفير بعض المال.

أعيدي التفكير في ما هو أفضل

في كثير من الأحيان ندفع مبلغا أكبر مقابل الراحة، مثل شراء الخضروات المعدة مسبقا أو الصلصات الجاهزة للاستخدام. ومع ذلك، فإن هذه الزيادة في الأسعار ستكون نتيجتها المزيد من التوفير. فوجودها سوف يشجعك على إعداد الطعام في المنزل بدلا من تناوله في الخارج.

ضعي في اعتبارك الفرق بين سعرها جاهزة وإعدادها في المنزل، إذا كان الفرق قليلا ويعطيك بعض الراحة يمكنك دفع المزيد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :