-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 09-11-2022 09:16 AM     عدد المشاهدات 208    | عدد التعليقات 0

مشروع كوري جنوبي ويونيسف بـ6 ملايين دولار لـ(دعم الشباب والمجتمعات الأكثر هشاشة) في الأردن

الهاشمية نيوز - أعلن مدير مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي في الأردن سو دونغ سونغ، وممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بالإنابة شيروز موجي، الثلاثاء، عن بدء شراكة مدتها 3 سنوات بقيمة 6 ملايين دولار لمشروع "دعم الفرص المتكافئة والتماسك الاجتماعي والقدرة على التكيف مع تغير المناخ للشباب والمجتمعات الأكثر هشاشة في الأردن".

وقالت يونيسف في بيان، إن "مساهمة الوكالة الكورية للتعاون الدولي ستوفر التمويل الضروري لدعم القدرة على التكيف مع تغير المناخ للمجتمعات التي تعيش في المناطق النائية والأكثر هشاشة في الأردن من خلال تحسين وصولهم إلى المياه النظيفة والصرف الصحي".

وسيجري تثقيف الأطفال والشباب بشأن تغير المناخ وتمكينهم من خلال التوعية البيئية في نوادي العمل المناخي، وحشد روح الإبداع والابتكار وريادة الأعمال لدى الشباب لدعم انتقالهم الناجح إلى مرحلة البلوغ، إضافة إلى توفير أنشطة تعزيز المهارات الرقمية التي يحتاجها الشباب الأكثر هشاشة لإعدادهم للعمل المستقبلي، حسبما ذكرت يونيسف.

وقال سو دونغ سونغ "إن يونيسف في الأردن والوكالة الكورية للتعاون الدولي تعملان معًا مجددا لدعم الفئات الأكثر هشاشة من النساء والشباب والأطفال وذوي الإعاقة في الأردن".

وأضاف: "نؤمن أنه سيجري إنشاء قصة نجاح أخرى من خلال الشراكة الراسخة للوكالة الكورية للتعاون الدولي واليونيسف ومشاركة الحكومة الأردنية والشركاء المحليين."

ممثلة "يونيسف" بالإنابة في الأردن شيروز موجي، أشادت "بالتزام الوكالة الكورية للتعاون الدولي ودعمها المتواصل"، مضيفة أن "الأردن بالفعل على خط مواجهة أزمة تغير المناخ".

وقالت: "يأتي هذا التمويل ليدعم جهود يونيسف لبناء قدرة الأطفال والشباب، وهم الأكثر عرضة للخطر، على العيش في عالم يتغير مناخه".

والوكالة الكورية للتعاون الدولي شاركت في دعم مؤتمر الشباب المحلي في الأردن خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر، وهو حدث قاده الشباب، والذي عقد قبل مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ كوب27، حيث حضر المؤتمر الذي استمر يومين أكثر من 100 شاب من جميع محافظات المملكة لتطوير حلول ووضع توصيات للعمل المناخي العاجل على المستويين الوطني والعالمي.

كما جرى إطلاق برنامج "صَوْن" للعمل المناخي الشبابي مع اختتام مؤتمر الشباب المحلي الذي سيقدم لـ 36 شابا وشابة التدريب والمهارات التي يحتاجون إليها لقيادة العمل المناخي محليًا وعالميًا خلال العام المقبل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :